الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:02 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

حيل جمالية للماسكارا

الصباح العربي

قليل من النساء يعرفن أن الماسكارا لا تستعمل فقط من أجل تزيين الرموش! كيف ذلك؟ هذا ما سوف نكشفه لك سيدتي من خلال الأسطرالتالية، التي توضح كيفية استخدام هذا المستحضر على الشعر، الجفون وحتى الشفاه.

 

1- لتغطية شعرك الأبيض ( الشيب)

لإخفاء خصلات شعرك البيضاء مؤقتاً طبقي لمسات صغيرة من الماسكارا على جذور الشعر، ثم انتظري حتى تجف. يمكنك تكرار هذه العملية كل مرة تحتاجين اليها.

 

2- لتحديد العيون

خذي القليل من المادة العالقة على بكرة الماسكارا بواسطة فرشاة دقيقة أو فرشاة مشطوفة، ثم ارسمي خطا محدداً على عيونك كما تفعلين عادة. هذه الطريقة تغنيك عن قلم تحديد العيون اذ لم يكن متوفر لديك.

 

3- لتحديد حاجبيك

امسحي الزائد من على بكرة الماسكارا على منديل، ثم مرريها بلطف على حاجبيك في لمسات خفيفة هنا وهناك مع التركيز أكثر على الزاوية الداخلية وذيل الحاجب ومن أجل تثبت الحواجب استعملي جل الماسكرا أو الماسكرا البيضاء.

إن كان شعرك بنياً أو أسود، استعملي ماسكارا سوداء. أما إن كان شعرك أشقر أو أصهب، فيجدر بك الاعتماد على ماسكارا بظل مائل للبني.

 

 4- للحصول على خصلات شعر ملونة

طبقي لمسة صغيرة من ماسكارا زرقاء، وردية أو خضراء على جذور شعرك، ثم اتركيها لتجف، لتحصلي على خصلات ملونة وجميلة.

 

5- لتكبير حجم للشفاه

طبقي لمسة خفيفة من الماسكارا البنية على قوس كيوبيد فوق شفاهك، ثم ربتي بإصبعك. تساعدك هذه العملية على الحصول على شفاه فاتنة تحت تأثير الضوء.

 

6- للحصول على عيون دخانية

خدي القليل من مستحضر الماسكارا بواسطة فرشاة صغيرة، ربتي بالفرشاة على يدك أولاً من أجل تدفئة المستحضر قليلاً، ثم لوني خط الرموش العلوي والجفون المتحركة قبل تثبيت المادة بواسطة ظل عيون.

 

7- لتحديد محيط عيونك

باستعمال فرشاة تحديد دقيقة، طبقي بعضاً من مستحضر الماسكارا على خطي رموشك العلوي والسفلي، ثم ربتي بواسطة نفس الفرشاة لخلق تأثير دخاني. ستحصلين على نتيجة أكثر دقة من تلك التي تحصلين عليها عند استعمال الكحل.

حيل جمالية للماسكارا

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq