الصباح العربي
الأحد، 20 سبتمبر 2020 08:35 صـ
الصباح العربي

الأخبار

تكثيف التواجد الأمني بمحيط الكنائس قبل ساعات من الاحتفال بعيد القيامة المجيد  

الصباح العربي

شهدت جميع الكنائس على مستوى محافظات مصر تشديدات أمنية مكثفة من قبل وزارة الداخلية لتأمين احتفالات الأقباط بعيد القيامة المجيد، حيث انتشرت الكمائن الثابتة والمتحركة في محيط الشوارع الرئيسية والفرعية.

كذلك تم منع مرور السيارات وانتظارها أمام الكنائس التى تحتفل اليوم بقداس عيد القيامة المجيد، فيما تم وضع بوابات إلكترونية أمام الكنائس للكشف عن أى معادن، إلى جانب تواجد فرق الكشافة بمختلف الكنائس لتنظيم دخول المصلين وتفتيش الحقائب مع وجود عناصر نسائية من وزارة الداخلية وفتيات الكشافة.

وشددت عدد من الكنائس عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، على ضرورة الالتزام بتعليمات الأمن، ومنع الوقوف أمام بوابات الكنائس مع إبراز بطاقة الرقم القومي لمسئولى الأمن عند الدخول، ومنع انتظار السيارات نهائيًا في محيط الكنائس التى ستشهد صلوات عيد القيامة المجيد.

وكانت مختلف الكنائس المصرية شهدت خلال الأسبوع الماضي صلوات أسبوع الآلام بحضور رؤساء الكنائس والأباء الأساقفة والمطارنة والكهنة وجموع كبيرة الشعب القبطي، ومن المقرر أن يحضر صلوات القداس بمختلف الكنائس كبار رجال الدولة والدبلوماسيين والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام المحلية والأجنبية. 

تكثيف التواجد الأمني بمحيط الكنائس ساعات الاحتفال بعيد القيامة المجيد  

الأخبار