الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 01:02 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

البرهان لـ"قوى الحرية والتغيير في السودان": الحصة وطن

الصباح العربي

فاجأ رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان وفد تفاوض "قوى الحرية والتغيير" في الاجتماع المشترك ظهر يوم السبت بالقصر الجمهوري، بقوله "الحصة وطن".
وأضاف "أنا لست جزءا من هذا الاجتماع لكن جئت لأقول لكم الحصة وطن"، وغادر الاجتماع، الذي يترأسه نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو للتشاور حول الرؤية المتعلقة بترتيبات الفترة الانتقالية.

وأضاف (أنا ما جزء من الاجتماع دا لكن جيت أقول ليكم الحصة وطن) وغادر الإجتماع، الذي يترأسه نائب رئيس المجلس العسكري الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو للتشاور حول الرؤية المتعلقة بترتيبات الفترة الإنتقالية.

جدير بالذكر أن ممثلين عن المجلس العسكري الانتقالي بالسودان وقوى إعلان الحرية والتغيير أعلنوا يوم السبت، تفاؤلهم بإمكانية الوصول إلى تقارب في وجهات النظر في القضايا المختلف حولها في أقرب فرصة ممكنة.
وقال الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي، في تصريحات مشتركة مع ممثل "قوى إعلان الحرية والتغيير" في القصر الجمهوري: "سادت المفاوضات روح عالية وشفافية كبيرة وتم التأكيد على المسؤولية المشتركة وإعلاء قيمة الوطن".

وأضاف: "ستسير المباحثات مساء هذا اليوم، ونحن متفائلون كثيرا بالوصول إلى نتيجة نهائية وإعلانها للشعب السوداني في أقرب وقت ممكن".

من جانبه أبدى ممثل قوى إعلان الحرية والتغيير مدني عباس مدني تفاؤله بسير المفاوضات إلى نتائج ترضي طموحات الشعب السوداني، وقال "هذا الاجتماع هو أول اجتماع للجنة التفاوض، حيث نوقشت النقاط التي فيها بعض اختلاف لدى وجهات النظر، وسار النقاش بشكل إيجابي ومثمر مما شجعنا أن نستمر ونتواصل في الجلسات مساء اليوم".

وتوقع عباس أن تصل المفاوضات إذا سارت بنفس الروح إلى نتائج ستكون مرضية لطموحات وآمال الشعب السوداني.

من المهم الإشارة إلى أن ممثلي المجلس العسكري الانتقالي و"قوى إعلان الحرية والتغيير" سيجتمعون مساء السبت لمواصلة المفاوضات.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq