الصباح العربي
الخميس، 21 نوفمبر 2019 02:55 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير التعليم:الصيف الجارى سيشهد مسابقة لاختيار قيادات المديريات وفقا لقواعد جديدة 

الصباح العربي

عول الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تقوية مركز تطوير المناهج والأمتحانات، كمجهودات تبذل علي قدم وساق حاليًا سعيًا لإيقاف النظام التعليمي الجديد علي "رجليه" علي حد قوله، على أن يعقب ذلك هيكلة وزارة التعليم بالكامل.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، اليوم الإثنين، لمناقشة مشروع موازنة الوزارة للسنة المالية 2019/2020.
وكشف شوقي، أن الصيف الجارى سيشهد مسابقة كبرى لاختيار قيادات المديريات وفقا لقواعد جديدة، لضخ دماء جديدة، علي أن يعقب ذلك هيكله الوزارة وبناء قطاع تعليمي جديد للتعامل مع النظام التعليمي المُطور الذي سيتغير شكله تمامًا خلال الـ3 سنوات القادمة. 
وحول الكثافة الطلابية في الفصول، علق وزير التربية والتعليم قائلًا: "نعمل حاليًا علي تطوير النظام التعليمي، وبعدين يجي ناس تقولي الكثافة، ونرجع لدائرة الغطاء ولا البلاعة، واللي يقولي الكثافة أقول له هات لي حل خاصة في ظل عدد المواليد السنوية والتي تصل إلي 700 ألف طفل سنويا".
ولفت طارق شوقي، إلي أنه يتم البحث عن حل يتمثل في الحصول "قرض حسن"، موضحا صعوبة الانفاق علي جميع المحاور مثل التطوير والقضاء علي الكثافة وغيرها في وقت واحد، لذا ليس أمامنا سوي تحديد أولوياتنا في الإنفاق وقد اختارنا التطوير أولا، قائلًا: "اللي يحتاجة دلوقتي التطوير يحرم علي الجامع". 
وأشار شوقي، إلي أنه بالحديث عن تصنيع "التابلت" في مصر بدلًا من استيرادة، فالبعض يعتقد أنه بمجرد تصنيعه داخل البلاد سيوفر التكلفة وهذا غير صحيح، لأن المستثمر سيحتاج في البدايه فترة لتحقيق عائد من استثماره، ونحتاج إلي 5 سنوات بعد إنشاء المصنع ليكون سعره مناسب.

وزير التعليم الصيف الجارى سيشهد مسابقة اختيار قيادات المديريات وفقا قواعد جديدة 

الأخبار