الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:52 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

سوريا تدعو مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته لوقف اعتداءات ”قسد” 

الصباح العربي

طالبت سوريا مجددا مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته في وقف اعتداءات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مناطق بريف دير الزور شرقي البلاد.

 وذكرت الوكالة الرسمية للأنباء "سانا"، مساء اليوم الاثنين، أن "الخارجية السورية وجهت رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول المجزرة التي ارتكبتها ميليشيا قسد (قوات سوريا الديمقراطية) بدعم من التحالف الأمريكي في مدينة الشحيل بريف دير الزور".
وقالت الخارجية السورية في سياق الرسالتين، بحسب سانا، إن "الجرائم التي ترتكبها قسد بدعم وتواطؤ من التحالف الأمريكي تهدف لإخضاع المواطنين الشرفاء المطالبين بحقوقهم وعودة الدولة السورية لممارسة دورها في تلك المنطقة".

وأضافت أن "سوريا تدعو مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته في وقف اعتداءات وخيانة ميليشيات "قسد" المدعومة من أمريكا وبعض الدول الغربية".

وفي العاشر من مايو الجاري نقلت "سانا" عن مصادر أهلية قولها إن "مجموعة من "قسد" أقدمت على محاصرة حي الكتف في بلدة الشحيل لأكثر من ساعتين بمؤازرة من الطيران المروحي الأمريكي الذي حلق على ارتفاعات منخفضة ثم نفذت اقتحاماً مترافقاً بإطلاق نار كثيف وعشوائي على أهالي الحي ما أدى إلى استشهاد 6 مدنيين وجرح 4 آخرين واعتقال عدد من الأهالي وترويع البلدة بالكامل.

سوريا تدعو مجلس الأمن تحمل مسؤولياته وقف اعتداءات قسد 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq