الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 05:55 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

وكالة أمريكية تكشف أسباب تحذيرات الطيران فوق الخليج 

الصباح العربي

الحرب بين أمريكا وإيران تلقي بظلالها على الطيران، حيث حذرت الولايات المتحدة شركات الطيران التي تنفذ رحلات في منطقة الخليج من زيادة المخاطر التي تواجهها طائراتها نتيجة لتصعيد التوتر في المنطقة.

ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية سلمت الدبلوماسيين الأمريكيين في الكويت، والإمارات، بيانا تحذيريا حذرت فيه شركات الطيران من زيادة المخاطر خلال رحلاتها فوق الخليج العربي، وخليج عمان.

أكدت ضرورة أن تكون جميع الطائرات الموجودة في أجواء المنطقة على دراية بشأن "تكثيف الأنشطة العسكرية وتصعيد التوتر السياسي". وينص البيان على أن هذه الظروف تشكل خطر "سوء التقدير والتعرف الخاطئ" على الطائرات خلال تحليقها في أجواء المنطقة، محذرا أيضا من إمكانية أن تواجه تلك الطائرات مشاكل في عمل أجهزة الملاحة والاتصالات "دون إبلاغ مسبق تقريبا أو دونه إطلاقا".

وتخشى الولايات المتحدة الأمريكية تكرار الحادثة المأساوية التي وقعت قبل 30 عاما في الخليج، حينما أسقطت سفينة حربية أمريكية بالخطأ طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة "إيران آير" بسبب اعتقادها الخاطئ بأنها مقاتلة "إف-14"، ما أودى بأرواح جميع الأشخاص الـ290 الذين كانوا على متن الطائرة".

وكالة أمريكية تكشف أسباب تحذيرات الطيران الخليج 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq