الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 05:05 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الأمير خليفة بن سلمان : التطورات التي تشهدها المنطقة تحتاج إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك

الصباح العربي

أكد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني أن قادة دول المجلس قد وجهوا كل جهودهم لخدمة شعوبهم ودولهم والارتقاء بالتنسيق والتعاون فيما بينهم لخدمة التنمية في دولهم والحفاظ على أمنها واستقرارها، لافتا  الى أن دول المجلس أعطت دروسا في أثر الوحدة والتماسك على مستقبل الدول التنموي واستقرارها الأمني، مستشهدا في هذا الصدد بتوحيد الإمارات السبع لتقدم الامارات نموذجا تنمويا وقصة نجاح تُروى في المنطقة والعالم بدأت في عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة طيب الله ثراه وسار أنجال  الكرام على نهجه الحكيم لتزداد القاعدة التي استندت عليها الوحدة الإماراتية صلابة وقوة وتنطلق التنمية نحو آفاق أشمل.
جاء ذلك خلال استقبال  رئيس الوزراء لعدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة والمسؤولين، واستقبالة للكاتب الصحفي الكويتي ورئيس تحرير جريدة الخليج الكويتية، أحمد إسماعيل بهبهانى، الذي يزور مملكة البحرين حاليا.
وخلال اللقاء أكد أن علاقات الأخوة والتعاون بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة أعمق من أن تعبر عنها والكلمات، فهي ترتكز على جذور راسخة ووشائج قوية من المحبة والمودة التي أرساها الآباء والأجداد.
وقال رئيس الوزراء:" إننا محظوظون بهذه العلاقة، فنحن شعب واحد، وما يجمع بيننا تاريخ طويل وممتد من المحبة التي تزداد قوة يوما بعد أخر".
وأشاد رئيس الوزراء بالدور الذي يقوم به الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت واسهاماته العديدة في خدمة الانسانية ومبادراتها الرامية إلى نشر السلام والاستقرار في مختلف أنحاء العالم، في ظل ما يتمتع به من خبرة طويلة وحكمة في التعامل مع مختلف القضايا الاقليمية والدولية.
وجدد رئيس الوزراء تقدير البحرين وشعبها لإسهامات دولة الكويت الشقيقة في دعم جهود التنمية في المملكة تجسيدا لما يجمعهما من تاريخ ومصير مشترك.
ونوه  إلى أن أصحاب الجلالة و قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج عملوا بكل عزم على تنمية وازدهار شعوبهم، فاستحقوا أن ينالوا كل الاحترام والتقدير على كل ما قدموه من عمل لبناء أوطانهم.
وشدد على أن التطورات التي تشهدها المنطقة وما تواجهه من تحديات عديدة تحتاج إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك الذي يحفظ لدول المنطقة أمنها واستقرارها ويجعلها أكثر قدرة وإنجازًا على صعيد التنمية لصالح شعوبها.
وأكد على أهمية تعزيز العمل المشترك وزيارة التواصل والتفاهم والتنسيق المشترك بين الدول تجاه كافة القضايا بما يعزز من منظومة الأمن الخليجي ويوفر لدول وشعوب المنطقة الأجواء التي تمكنها من استمرارية خطط التنمية والتطوير.

2be9d8e6d703861fb4e50d88b4a9a05a.jpeg
4bac773af27abd8b1f1fc5928f7185e9.jpeg
8783f2b3828464910aabdbe601043a2e.jpeg
fe2d36df94843d9ad46b2dff2743b051.jpeg
الأمير خليفة بن سلمان التطورات تشهدها المنطقة تحتاج تعزيز التعاون التنسيق المشترك

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq