الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:20 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

اليمن يرحب بدعوة السعودية لعقد القمة العربية الطارئة

الصباح العربي

رحبت الجمهورية اليمنية، الأحد، بدعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لعقد القمة العربية الطارئة بمكة المكرمة، يوم الخميس 30 مايو الجاري، للوقوف أمام التحديات التي تمر بها المنطقة وتداعياتها على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد رحبت الجمهورية اليمنية بعقد القمة الطارئة، "للوقوف أمام التحديات التي تمر بها المنطقة وتداعياتها على الأمن والسلم الإقليمي والدولي، في ظل تهديدات إيران وأذرعها المتمثلة في قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بالهجوم على محطتي ضخ نفط في المملكة، والأعمال التخريبية التي تعرضت لها سفن تجارية بالقرب من المياه الإقليمية للإمارات".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن بيان لوزارة الخارجية اليمنية "دعم اليمن وتضامنه التام والدائم للخطوات التي تتخذها المملكة كافة، والجهود التي تبذلها في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية المشتركة".
ووجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، السبت الماضي، دعوة إلى قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقادة الدول العربية، لعقد قمتين طارئتين، خليجية وعربية، في مكة المكرمة.

وأوردت "واس" نقلا عن مصدر مسؤول في الخارجية السعودية، إن الدعوة إلى القمتين جاءت من "باب الحرص على التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية، في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

اليمن يرحب بدعوة السعودية عقد القمة العربية الطارئة

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq