الصباح العربي

السبت، 17 أغسطس 2019 02:43 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرف على طرق تفتيح البشرة

الصباح العربي

تفتيح البشرة أمر سهل على كل امرأة، وتختلف تلك الطرق من فتاة لآخري، حيثُ أن البشرة النقية هي أساس جمالك وصغر سنك، وكلما كانت خالية من العيوب كلما شعرتي بالراحة وعدم الخجل، ويمكن استخدام العديد من الطرق التي تقوم بتفتيح البشرة، فهناك عمليات التجميل، والتقشير الكيميائي، وهذا بجانب الليزر، ولكن هناك العديد من السيدات التي لا تريد لبشرتها أن تضرر من جراء هذه العمليات، ولهذا من خلال هذا المقال سنقوم بعرض كل ما يخص طرق تفتيح البشرة فتابعونا.

 

طرق تفتيح البشرة

هناك طرق متعددة يمكن من خلالها تفتيح البشرة، وخصوصًا عندما تكون الوصفات طبيعية.

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة، وأهمها أشعة الشمس.

ولهذا لابد أن تتجنب النساء الآتي يردن الحفاظ على بشرتهن كل العوامل السيئة التي تؤدي للضرر ببشرتهن.

ولهذا أتينا أليك بأكثر الوصفات المنزلية التي تساعد على تفتيح البشرة ومنها :.

 

الزبادي

يحتوي الزبادي على مركبات تعمل على تفتيح لون البشرة، ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تغذي البشرة.

يكنك استخدام معلقتين من الزبادي، وتطبيقهم على الوجه ثم تحريكه بشكل دائري، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة على الوجه، وغسله بالماء الدافئ، ويفضل أستخدام هذه الوصفة مرة أسبوعيًا.

 

البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين C، والذي يقوم بدوره بتبيض وتفتيح لون البشرة.

حيث يمكن خلط معلقتين من الكركم مضافًا أليهم معلقتين من البرتقال، وتطبيق الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة وغسل الوجه بالماء الدافئ، ويفضل استخدام ماء الورد بعد ذلك للتخلص من لون الكركم.

 

الحليب ودقيق الأرز

يعمل الأرز على مكافحة التجاعيد والشيخوخة المبكرة التي تزيد منها أشعة الشمس، وعند إضافة الحليب يعمل على زيادة النعومة والبياض.

حيثُ يمكن مزج معلقتين من دقيق الأرز وإضافة الحليب حتى يتكون عجينة، ويتم تطبيقها على الوجه وتركها لمدة 30 دقيقة، ويتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

 

الصبار وماء الورد

يحتوي الصبار في تركيباته الداخلية على مادة الألوسين، وتقوم هذه المادة بالتحكم في صبغة البشرة، وبالتالي تعمل على تفتيحها.

يتم استخراج المادة اللزجة من داخل ورقة الصبار، وإضافة ماء الورد حتى يتكون عجينة تقبل التطبيق على الوجه، ثم تركه لمدة 20 دقيقة عليه، وبعد ذلك يتم فرك الوجه في حركات دائرية بسيطة وغسلها بعد ذلك بالماء البارد.

تعرف طرق تفتيح البشرة

المرأة والصحة

آخر الأخبار