الصباح العربي

الأحد، 16 يونيو 2019 08:38 صـ
الصباح العربي

الحوادث

ضبط شخص لاتهامه بالاشتراك مع آخر بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج

الصباح العربي

ضبطت أجهزة الأمن أحد الأشخاص لقيامه بالإشتراك مع آخر يعمل بدولة عربية بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية بلغ حجم تعاملاتهما خلال عام 2 مليون جنيه وذلك إستمراراً لجهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة لحماية الإقتصاد الوطنى..

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد قيام شخصين (عامل "يعمل بدولة عربية"- وحاصل على معهد فنى صنايع)، مقيمان بدائرة مركز شرطة المنشاة بمحافظة سوهاج.. بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالدولة العربية التى يعمل بها الأول بالعملة الأجنبية من خلال الأول ، وتوفيرها للتجار والمستوردين خارج البلاد مقابل إرسال ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى للثانى من خلال العائدين من تلك الدولة ، ليقوم بإستلامها وتوصيلها لذوى العاملين المصريين من أبناء مركز المنشاة نقداً أو بموجب حوالات بريدية بمحافظات الجمهورية مقابل عمولة ، فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبط الثانى ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع الأول ، و تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى ما يعادل ( 2,000,000) إثنين مليون جنيه مصرى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط أحد الأشخاص الإشتراك يعمل بدولة عربية تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج الأموال العامة

الحوادث