الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:00 مـ
الصباح العربي

الأخبار

البرلمان يعلن إقرار قانون زيادة المعاشات بنسبة 15% بعد عيد الفطر 

الصباح العربي

يستعد مجلس النواب بعد عيد الفطر لإقرار القانون المقدم من الحكومة بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها، ووضع حد أدنى للمعاش بقيمة 900 جنيه بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وقالت مصادر بلجنة القوى العاملة، إن اللجنة أحالت التقرير الخاصة بزيادة معاشات المدنيين للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بعد الموافقة عليه تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة التى من المقرر أن تنطلق يوم في 9 يونيو المقبل عقب عيد الفطر مباشرة.

ووافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالي المراغي، بمنتصف الشهر الحالى على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها، ووضع حد أدنى للمعاش بقيمة 900 جنيه.

وينص مشروع القانون المعاشات على زيادة المعاشات المُستحقة وفقا لقوانين التأمين الاجتماعي حتى 30 يونيو 2019، بواقع 15% من قيمتها في هذا التاريخ، وذلك اعتبارًا من أول يوليو المقبل، بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا.

كما يتضمن مشروع القانون المعاشات وضع حد أدنى للمعاش بواقع 900 جنيه شهريًا شاملة جميع الزيادات والإعانات، على أن تتحمل الخزانة العامة للدولة الأعباء المالية المترتبة على تنفيذ ذلك، وترتبط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بالحد الأدنى، أو ما يُكمل مجموع المُستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى 900 جنيه أيهما أكبر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن رفع الحد الأدنى للمعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه.

البرلمان يستعد لإقرار قانون زيادة المعاشات عيد الفطر 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq