الصباح العربي
الخميس، 12 ديسمبر 2019 10:14 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الرئيس السيسي يكرم حفظة القرآن الكريم في احتفالية ليلة القدر

الصباح العربي

تحتفل مصر، الأحد المقبل، بليلة القدر في العاشرة صباحًا، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يكرم حفظة القرآن الكريم، الفائزين بمسابقة وزارة الأوقاف، لعدد من الأجانب والمصريين، ويمنحهم جوائز مالية وشهادات تقدير. 

ويحضر الحفل بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، قيادات ورموز الدولة، والسياسيون والنواب، ويتقدمهم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ومفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام، ووزراء مصر، كما يحضر رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، ونقيب الأشراف ووكيل مجلس النواب السيد محمود الشريف والأعضاء. 

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت أسماء الناجحين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم في ختام فعاليات المسابقة التي انطلقت في شهر مارس الماضي.

وحصد جوائز الفرع الأول في حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده وتفسيره وفهم مقاصده لدارسي العلوم الشرعية والعربية بحد أدنى درجة الليسانس من جامعة حكومية معتمدة للجنسين حتى سن الأربعين، كل من: رأفت عبد الستار من مصر، وعمر عبد الكريم خليل الزغبي من الأردن، وعبد الباسط حلو من دولة تشاد.

وفاز بجوائز الفرع الثاني في حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده لأصحاب الصوت الحسن للجنسين حتى سن الثلاثين، كل من عبد الرحيم محمد علي إبراهيم حامد من مصر، وعبد العزيز شعبان عبد العزيز من مصر، وعبد العليم عبد الرحيم محمد - كينيا، ومحمد مصطفى - السنغال.

وحصل على جوائز الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده للناشئة للجنسين تحت 12 سنة، كل من سارة محمد محمد زكريا من مصر، وأحمد جمال الدين حشيش، من مصر، وعبد الله تشيخوف رستم من روسيا.

الرئيس السيسي يكرم حفظة القرآن الكريم احتفالية ليلة القدر

الأخبار

آخر الأخبار