الصباح العربي
الخميس، 6 أغسطس 2020 06:06 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

6 وصفات للتخلص من تجاعيد اليدين

الصباح العربي

تسعى النساء دائما للحصول على وصفات للتخلص من تجاعيد اليدين والوجه بشكل خاص، لانهما من الاماكن المكشوفة في الجسم وكلما كانت هذه المناطق نضرة وخالية من التجاعيد كانت المرأة واثقة من نفسها اكثر ومن جاذبيتها وجمالها، وينصح خبراء الجلد دائما بالبعد عن مستحضرات علاج التجاعيد والكريمات الجاهزة التي تباع في الأسواق وكذلك الادوية لأنها تحتوي على المواد الكيمائية التي تتلف الجلد وأنسجته مع المداومة على إستعمالها.

لذلك يفضل دائما إستخدام الخلطات والوصفات الطبيعية لانها لا تؤثر على الجلد بل تزيد من نضارته وجماله وتجعله ذو ملمس حريري وتعالج بعض من مشاكله، كما انها تتكون من مكونات طبيعية موجودة في كل منزل وليست مكلقة مادية مثل الكريمات ومستحضرات التجميل التي تباع في الأسواق.

 

وصفات للتخلص من تجاعيد اليدين

وصفة ماسك الخيار

الخيار من افضل الاطعمة الغذائية التي تحتوي على كمية كبيرة من السوائل والمركبات التي تمتلك المقدرة على التخلص من التجاعيد وترطيب اليدين والبشرة بشكل عام، تقطع شرائح من الخيار ونضعها على اليدين في أكثر الأماكن المعرضة للتجاعيد، ونتركها حتي تجف تماما، يفضل تكرارها من ثلاثة إلى أربع مرات في الأسبوع.

 

ماسك مسحوق الأرز مع ماء الورد

نطحن ملعقتين كبيرتان من الارز حتي يصبح مثل البودر، ونخلطهم مع ملعقة من ماء الورد مع ملعقة أخرى من الحليب، نمزج المكونات  السابقة كلها معا جيدا ونقم بفردها على اليدين وتركها حتي تجف تماما قبل غسلها بالماء الفاتر.

 

ماسك الطماطم مع زيت الزيتون

الطماطم وزيت الزيتون من افضل المواد الطبيعية التي تحتوي على مضادات الأكسدة والمعروف بقدرتها على منع ظهور التجاعيد على الجلد وتنظيفه والوقاية من  الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، أربعة ملاعق كبيرة من عصير الطماطم الغير مصفى مع ملعقتين من زيت الزيتون ونقوم بالمزج جيدا قبل الوضع على اليدين ، نتركه حوالي 20 دقيقة او حتي يجف تماما قبل أن نغسل اليدين بالماء الفاتر.

 

ماسك الاناناس

الاناناس من الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الأنزيمات والفيتامينات التي تساعد على نضارة ونعومة البشرة وإعطائها ملمس حريري، ناتي بقطعة من الاناناس ونقوم بهرسها جيدا ونفردها على اليدين، نتركها لمدة ربع ساعة تقريبا قبل غسل اليدين بالماء الفاتر.

 

خلطة السكر والليمون

ضعي ملعقة من السكر على ملعقتين من عصير الليمون دون ان يتم إذابته ويفرك بها اليدين جيدا، ثم تغسل بالماء الفاتر ويفضل وضع الكريم المرطب المناسب لنوعية البشرة بعد تطبيق هذه الوصفة.

6 وصفا ت للتخلص تجاعيد اليدين

المرأة والصحة