الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 01:31 صـ
الصباح العربي

الرياضة

جمال الغندور: جاساما برئي من فضيحة رادس: ”الكاف” يتحمل مسؤولية ماحدث 

الصباح العربي

أكد الحكم المصري السابق جمال الغندور، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ييتحمل المسؤولية عن الأحداث التي وقعت في مباراة الوداد البيضاوي أمام مضيفه الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال الحكم الدولي السابق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مسؤولية وجود عطل في تقنية الفار، تقع في المقام الأول على عاتق "الكاف" وكذا على مسؤولي الشركة المختصة بهذه التقنية. 
وأضاف الغندور، أن من حق فريق الوداد الاعتراض على عدم وجود الفار، خاصة وأن مباراة الذهاب في المغرب جرت بشكل طبيعي، وهو ما يلغي برأيه مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين.

وأكد الغندور، أن العالم أجمع تابع ما حدث داخل أرضية ملعب رادس، بعد نزول مسؤولي الناديين والكاف لإيجاد حل للأزمة،  مستبعدا أن يكون الحكم الجامبي وراء قرار انهاء اللقاء وتتويج الترجي.

وقال إن هدف الوداد كان صحيحا والذي قام بإلغائه هو الحكم المساعد حامل الراية وليس جاساما، معتبرا أن غياب تقنية الفار عن المباراة أدى إلى حدوث أزمة بين الفريقين يتحمل الكاف فيها جانبا من المسؤولية.

وسجل الغندور أن هناك أمر آخر يثير الشكوك قائلًا: فحتى لو افترضنا وجود عطل في الشاشة التي تتواجد داخل الملعب فقط، فأين غرفة الفار التي يتواجد بها طاقم التحكيم المساعد، إذ كان من الممكن مشاهدة لقطة الهدف في هذه الغرفة وإبلاغ الحكم بصحة الهدف دون الحاجة إلى الرجوع للشاشة الموجودة داخل الملعب.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، قد أصدر قرارات صارمة وحاسمة بعد فضيحة ملعب رادس، والتي جاء على أثرها حسم الترجي لقب أفريقيا الغالي على حساب الوداد المغربي.

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq