الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 04:10 صـ
الصباح العربي

الرياضة

الأهلي يرد على اتحاد الكرة بـ”المستندات”

الصباح العربي

أعلن الأهلي أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا خلال الساعات المقبلة لشرح الموقف الكامل بخصوص مؤجلات مباريات مسابقة النسخة الحالية من بطولة الدوري المصري الممتاز، وتعامل اتحاد الكرة مع هذه الأزمة.

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي صباح اليوم الأحد إنه تحرك من خلال الطرق القانونية للحفاظ على حقوقه الكاملة وفقًا للترتيب المنصوص عليه، في قانون الرياضة، وبما يتفق مع اللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبى أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى الفيفا، والمحكمة الرياضية الدولية.

وأضاف أنه سيشرح خلال المؤتمر الصحفي كافة ملابسات الأزمة مدعمة بالوثائق والفيديو والمستندات، وتوضيح المطالب العادلة التي تخدم صالح الكرة المصرية، وتحقق أهداف الأندية بشكل عام من حيث وضوح الرؤية الخاصة بالموسم الجديد وأعداد الجماهير ومواعيد المباريات والموقف الخاص باللاعبين الأجانب والسوريون ومصير مسابقة الناشئين مواليد 97 في الموسم المقبل.

وتابع: "سيشهد المؤتمر توضيح كل الجوانب المتعلقة بمطالب النادي الأهلي المشروعة بخصوص توضيح الأسانيد القانونية واللائحية التي سيتم الاعتماد عليها خلال تحديد الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا وبطولة الكونفدرالية، في ضوء المواعيد التي حددها الإتحاد الأفريقي "الكاف" للقيد وإرسال القوائم للأندية المشاركة في البطولة".

وأتم: "جاء هذا في الوقت الذي قرر فيه اتحاد الكرة استمرار مسابقة الدوري لما بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية، ليضع الأندية المشاركة في البطولة في مأزق بخصوص التعاقدات وإرسال القوائم".

 

وكان الأهلي هدد بالانسحاب من بطولة الدوري المصري حال استكمال المسابقة بعد كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

ويحتل حامل لقب الدوري صدارة الترتيب برصيد 74 نقطة بعد خوض 32 مباراة، ويأتي الزمالك منافسه على اللقب في المرتبة الثالثة برصيد 68 نقطة ويتبقى له ثلاث مباريات، وبيراميدز ثانيا برصيد 70 نقطة بعد إنهاء مبارياته في المسابقة.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب أصدر بيانًا رسميًا أمس السبت، أعلن خلاله عن عدد من القرارات التي تخص أزمته الحالية مع اتحاد الكرة المصري.

الأهلي يرد على اتحاد الكرة ب "المستندات"

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq