الصباح العربي
الجمعة، 20 سبتمبر 2019 07:38 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

مصر السلام تشيد بموافقة السيسي على انضمام مصر للميثاق العربي لحقوق الإنسان 

الصباح العربي

أشاد أحمد فوقي رئيس مؤسسة مصر السلام للتنمية وحقوق الإنسان بالقرار الجمهوري الصادر اليوم رقم ٤٢٩ لسنة ٢٠١٨ بشأن الموافقة على انضمام مصر إلى الميثاق العربي لحقوق الإنسان الذي اعتمده مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بقراره رقم ٢٧٠ د.ع (١٦) بتاريخ ٢٣ مايو ٢٠٠٤. وتؤكد المؤسسة أن هذا القرار يعد خطوة إيجابية لتعزيز حقوق الإنسان في مصر.

وأشار أحمد فوقي، رئيس المؤسسة ،  إلى أهمية القرار باعتباره تأكيدًا لما يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي من أهمية لتحسين أوضاع حقوق الإنسان وفق المعايير الدولية، لافتا الانتباه إلى البند الرابع من المادة الأولى للميثاق العربي الذي يؤكد ترسيخ المبدأ القاضي بأن جميع حقوق الإنسان عالمية وغير قابلة للتجزئة ومترابطة ومتشابكة.

وأوضح فوقي أن الميثاق يضمن لكل دولة طرف، اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين تكافؤ الفرص والمساواة الفعلية بين النساء والرجال في التمتع بجميع الحقوق الواردة في هذا الميثاق، ومكافحة كل أشكال التمييز وغيرها من الحقوق، بما يعمل على زيادة ضمانات تعزيز وحماية حقوق الإنسان في مصر، وخاصة حقوق المرأة التي يسلط الميثاق الضوء عليها إلى جانب كافة الحقوق المدنية والسياسية وغيرها.

مصر السلام بموافقة السيسي انضمام مصر للميثاق العربي لحقوق الإنسان 

ميديا وتوك شو