الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:56 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

انطلاق الدورة الـ 24 لـ المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة 

الصباح العربي

يعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة دورته الرابعة والعشرين، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية، ويضم المكتب التنفيذي في عضويته السعودية (رئيسا) والمغرب (نائبا) ومصر وليبيا وتونس والعراق والبحرين (أعضاء) .

تناقش الدورة تقرير الاجتماع الاول لفريق عمل متابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية تنفيذا للقرارات الصادرة عن الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة العرب الذي انعقد بمكتبة الإسكندرية في ديسمبر الماضي.

كما يناقش أيضا تفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة والمقدم من هيئة البحرين للسياحة والمعارض بما يخدم أهداف المجلس الوزاري العربي للسياحة وأنشطة العمل السياحي العربي المشترك.

والاجتماع يناقش أيضا عقد اجتماع مشترك بين اللجنة الفنية للسياحة العربية ولجنة مختصين من مجلس وزراء الداخلية العرب بشأن تحديات الأمن السياحي العربي وآليات المواجهة وذلك لبحث تحديات الأمن التي تواجه السياحة العربية ودور الشرطة في تأمين السياحة الوافدة الى الدول العربية وبيان اهمية دور الإعلام الأمني في نشر الثقافة الامنية في المجال السياحي.

ويستعرض الاجتماع المعايير المحدثة لعاصمة السياحة العربية والتي سبق وان وضعتها المنظمة العربية للسياحة ووافق عليها المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته ال(16) لعام 2013 وقد تضمن التحديث في تلك المعايير إضافة بند يتعلق بالسلامة والاستقرار والأمن السياحي لما لهذا البند من اهمية في مميزات واولويات قطاع صناعة السياحة العربية.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq