الصباح العربي
الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:45 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

تعرض قاعدة حميميم الروسية لهجوم باستخدام طائرات مسيرة 

الصباح العربي

أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء أليكسي باكين، اليوم الأربعاء، أن المسلحين حاولوا في 26  يونيو، بواسطة الطائرات المسيرة مهاجمة القاعدة الجوية الروسية في سوريا "حميميم"، حيث جرى كشف تلك الطائرات عبر أنظمة الدفاع الجوي الروسية وتدميرها. 
وقال باكين، في السادس والعشرين من يونيو، مع حلول ظلام تلك الليلة، حاول المسلحون من الجماعات غير الشرعية مهاجمة القاعدة الجوية الروسية "حميميم"، باستخدام طائرات مسيرة. فقامت أنظمة الدفاع الجوي الروسية بتحديد وتدمير اثنتين من الطائرات المسيرة التي كانت تقترب من القاعدة الجوية الروسية من الاتجاه الجنوبي الغربي.
يذكر أن بقايا تنظيم "جبهة النصرة" (المحظور في روسيا) تتمركز في منطقة إدلب، التي يوجه، من خلالها، الإرهابيون ضربات استفزازية ضد المناطق المجاورة ويهددون قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية.

وكان الجيش السوري قد بدأ مؤخرا عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير ريف حماة الشمالي والشمال الغربي المتاخم لمحافظة إدلب، تمكّن خلالها من استعادة عدد من البلدات والتلال الاستراتيجية، أهمها مزرعة الراضي والبانة الجنابرة، وتل عثمان، التي مهدت للسيطرة على كفر نبودة وقلعة المضيق، المنطقتين الاستراتيجيتين.

تعرض قاعدة حميميم الروسية هجوم استخدام طائرات مسيرة 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq