الصباح العربي
الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 08:40 مـ
الصباح العربي

منوعات

رجل ياباني يستمع إلى شكاواك ويقوم بأعمالك المنزليّة بمقابل 9 دولارات في الساعة فقط

الصباح العربي

بدأ مستشار الأزياء السيّد تاكانوبو نيشيموتو (50 عاماً) بخدمة فريدة من نوعها عبر الإنترنت باسم "Ossan Rental" في عام 2012 في منزله في طوكيو، وفقاً لموقع "بزنس إنسايدر".

"أوسان" (Ossan) هو مصطلح مهين إلى حدٍّ الرجال اليابانيين في منتصف العمر. في الواقع، غالباً ما يُسخر من هؤلاء الرجال  بسبب بطونهم الكبيرة وعاداتهم غير الصحيّة. فلذلك، قام نيشيموتو بهذه الخدمة لابعاد جميع الصور النمطية السلبية عن هؤلاء الرجال اليابانيين.

فمقابل كل ألف ين ياباني فقط (8.89 دولارات) في الساعة، يحصل المستخدم على رجل في منتصف العمر جاهز للاستماع إلى مشاكله، أو للقيام بأعماله المنزلية، أو لتقديم النصائح له.والجدير بالذكر أنّ الاحتياجات تختلف. فيسعى البعض للحصول على نصائح مهنية وعلى الحنان، بينما يطلب الآخرون الرفقة إلى الحفلات الموسيقية أو في الحانات. وتساعد خدمة "أوسان" الزبائن على نقل فرش البيت.

ويحرص نيشيموتو على ضمان سلامة زبائنه. في الواقع، يقوم بفحص سجل جنائي إلزامي لكل رجاله ولا يسمح لهم بالقيام بأي شيء قد يؤدي إلى أي علاقة جسدية، فيهدّد بطردهم من الموقع إذا حدث ذلك.

ولدى السيد نيشيموتو حوالي 80 رجلاً يختار الزبون واحداً من بينهم.

وقال السيد نيشيموتو إن فوائد هذه الخدمة ثنائية الاتجاه. فينمّي "أوسان" "نفسه من خلال اكتساب الثقة كما يتعلّم دروساً في الحياة من الزبون.

رجل ياباني يستمع شكاواك ويقوم ب أعمالك المنزليّة بمقابل 9 دولارات الساعة فقط

منوعات

آخر الأخبار