الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:03 مـ
الصباح العربي

الحوادث

نبيل صادق: يجب تجفيف منابع الإرهاب من جذوره

الصباح العربي

قال المستشار نبيل صادق النائب العام، إن الوتيرة المتسارعة للتطور في أساليب الجماعات الإرهابية وامتداد أنشطتها عبر الحدود يستهدف التعاون والعمل لتحقيق مواجهة فاعلة لتلك الأنشطة الإجرامية، ومن أبرزها جرائم الإرهاب التى عانت منها بلادنا جميعا، فضلًا عن جرائم الاتجار بالبشر وغسل الأموال والفساد وغيرها.

واكد صادق، خلال كلمته بفعاليات الاجتماع الأول لنواب العموم العرب، أنه يجب تجفيف منابع الإرهاب من جذوره اللوجيستية والمالى للإرهابيين والكيانات الإرهابية، مشيرًا إلى أن تلك الأموال تستخدم أيضًا فى تطوير وسائل اتصالهم تكنولوجيًا ليكونوا بمنأى عن التتبع والضبط مستغلين بذلك التطور التكنولوجى الذى يشهده العالم حاليًا.

وأضاف أن تلك الأنشطة تشكل عبئا وعائقا فى سبيل التنمية المستدامة لبلادنا وخطرًا على أمن وسلامة مواطنينًا، موضحًا أن تلك الانشطة متعدية الحدود مدعومة بوسائل تكنولوجية متقدمة.

وأشار إلى أنه يجب التعاون بين الأجهزة لتبادل الخبرات والمعلومات لتتبع ورصد الأموال المستخدمة فى تمويل تلك الأنظمة الإجرامية، متابعًا أن جمعية نواب العموم تهدف لدعم التعاون بين النيابات العامة فى دولنا لمواجهة الجماعات الإرهابية والتصدى لها فى أنشطة الجريمة المنظمة.

نبيل صادق يجب تجفيف منابع الإرهاب جذوره

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq