الصباح العربي
السبت، 19 أكتوبر 2019 01:59 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مصر توقع بروتوكول لتصدير الأدوية البيطرية إلى أوزبكستان

الصباح العربي

شهدت توقيع بروتوكول تعاون بين شركة "وان وورلد" المصرية للصناعات الدوائية ووكالة الأدوية البيطرية بطشقند، بحضور الدكتورة أماني العتر، سفيرة مصر بأوزبكستان، والذي يقضي بتصدير الأمصال والأدوية البيطرية من مصر إلى أوزبكستان في المرحلة الأولى والتعاون بنقل الخبرات المصرية لتصنيع بعض هذه الأدوية بدولة أوزبكستان كمرحلة لاحقة.

وقال المهندس سهل، الدمراوي، رئيس شركة وان وورلد، إن دولة أوزبكستان لديها أكثر من خمسين مليون رأس ماشية بخلاف أكثر من مائة وخمسون مليون دجاجة وبخلاف باقي الحيوانات والطيور وأن أوزبكستان والدول المحيطة تستورد معظم احتياجاتها من الأدوية البيطرية والأمصال من دول أخرى.

وأضاف الدمراوي أنه من خلال هذا الاتفاق سيستحوذ الدواء المصري على نسبة مناسبة في تصدير هذه الأدوية.

وأشاد الجانب الأوزبيكي متمثل في النائب الأول للوكالة البيطرية بسعادته بالتعاون مع مصر ورغبة بلاده في ذلك منذ زمن طويل لما يعلمه عن التجربة المصرية الناجحة بمجال الأدوية البيطرية والبشرية.

ووجه الدمراوي الشكر والتقدير للسفارة المصرية بقيادة الدكتورة أماني العتر وطاقم السفارة على المجهود المشرف لمصر في دول وسط آسيا، وأعرب عن أمله في زيادة التعاون التجاري مع هذه الدول لزيادة صادرات مصر لها بما يليق بالخبرة المصرية في العديد من المجالات الاقتصادية.

مصر توقيع بروتو كول تعاون لتصدير الأدوية البيطرية أوزبكستان

الاقتصاد