الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 07:59 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير الاثار يعلن تفاصيل كشف بعثة مصرية عملت لمدة عام في دهشور

الصباح العربي

أعلن الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم السبت، كشفا أثريا جديدا، قامت به بعثة أثرية مصرية ظلت تعمل ما يقرب من عام في المنطقة الواقعة على بعد حوالي 300 متر جنوب شرق هرم امنمحات الثاني بدهشور.

حيث استطاعت العثور على جدار أثري متعرج يمتد بطول 60 مترا تقريبا إلى الناحية الشرقية، ويعتبر هذا الجدار أحد العناصر المعمارية المهمة في عصر الدولة الوسطى.

وقال الوزير: إنه تم العثور أيضا على عدد من التوابيت الحجرية والفخارية والخشبية والتي يوجد بداخل بعضها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ، بالإضافة إلى عدد من الأقنعة الخشبية بعضها غير مكتمل، ومجموعة من أدوات الظران التي كانت تستعمل كأدوات للتقطيع والصقل من الدولة المتأخرة مما يشير إلى أن الموقع قد أعيد استخدامه في فترات لاحقة للدولة الوسطى.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن البعثة الأثرية بدأت أعمال الحفائر بالموقع منذ شهر أغسطس من العام الماضي 2018، واستمرت حتى أبريل الماضي، مشيرا إلى أن اختيار البعثة لعمل حفائر في هذا الموقع يرجع إلى ظهور بعض الكتل الحجرية الكبيرة الحجم وكذلك ظهور بعض كسرات الحجر الجيري والجرانيت مما يدل على وجود دفنات أثرية في تلك المنطقة، موضحا أن البعثة ستستمر في أعمال الحفر الأثري لكشف النقاب عن ما تحويه هذه المنطقة من آثار وأسرار.

وزير الاثر تفاصيل كشف بعثة مصرية عملت لمدة عام دهشور

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq