الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 11:28 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزيرة البيئة تقوم بجولة تفقدية لعدد من المنشآت الصناعية بالعاشر من رمضان

الصباح العربي

قامت وزيرة البيئة بجولة تفقدية لعدد من المنشات الصناعية بمدينة العاشر من رمضان فى إطار جولاتها للوقوف على الوضع البيئى للمدن الصناعية و التأكيد على تنفيذ قانون البيئة .

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة والمهندسة ميسون نبيل مدير برنامج التحكم في التلوث الصناعي والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان و الدكتور سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين بالمدينة .

وأكدت وزيرة البيئة في كلمتها أن التوافق البيئى أصبح فرصة حقيقية للمسثمرين لأنه يتعدى مرحلة توفير الموارد المالية إلى تعظيم استخدامها من خلال توفير الطاقة و المياه وغيرها بمراحل العملية الانتاجية ليعطى للصناعة مزيدا من التنافسية مضيفة أن مفهوم التوافق البيئي أصبح الآن يحقق المصالح لكل الأطراف المعنية .

وتهدف الجولة إلى وقف الصرف الصناعي المخالف على شبكة الصرف الصحي حيث تم حصر المنشآت المخالفة بالمدن الصناعية للبدء في توفيق أوضاعها طبقا لخطة زمنية محددة تبدأ من مدينة العاشر من رمضان حيث قامت وزارة البيئة خلال شهر بالمرور على ١٣٤ مصنعا منهم ٧٥ مصنعا مخالفا وسيتم بحث ودراسة طلبات الشركات الراغبة في توفيق أوضاعها بالتعاون مع برنامج التحكم في التلوث الصناعي المرحلة الثالثة الذي يقوم بتمويله الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي وبنك التعمير الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية .

وتفقدت الوزيرة عددا من المنشات الصناعية العاملة فى مجال الصناعات الدوائية و المنسوجات كما تضمنت الجولة افتتاح ورشة عمل بمقر جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان للترويج لأليات عمل برنامج التحكم فى التلوث الصناعى المرحلة الثالثة وتوفير الحزم التمويلية لدعم المنشآت الصناعية لتوفيق أوضاعها لكي تتوافق مع أحكام القانون.

وخلال ورشة العمل تم عرض الاجراءات و الاشتراطات الخاصة ببرنامج التحكم فى التلوث الصناعي وطرق استفادة المصانع منه لتوفيق أوضاعها البيئية كأحد البرامج التى تسعى إلى دعم ومساعدة المنشآت الصناعية المصرية لتحقيق التوافق البيئي والالتزام بأحكام قانون حماية البيئة وخاصة فيما يخص انبعاثات الهواء والصرف الصناعي ومشروعات تعديل العملية الإنتاجية واستخدام التكنولوجيا النظيفة.

وزيرة البيئة تقوم بجولة تفقدية المنشآت الصناعية بالعاشر رمضان

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq