الصباح العربي

الأحد، 25 أغسطس 2019 06:38 صـ
الصباح العربي

الأخبار

اليوم.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس المحافظين

الصباح العربي

يترأس  د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس ، الاجتماع السادس  للمحافظين بحضور وزراء: التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والتنمية المحلية، والإسكان، والنقل؛ لبحث عدد من الملفات الخدمية، ومتابعة خطوات تنفيذ العديد من الخطط التنموية في مختلف المجالات.

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع  متابعة موقف توافر السلع الغذائية، والاطمئنان على طرح كميات إضافة منها، خاصة اللحوم والدواجن، وتوزيعها في جميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتشديد أعمال الرقابة على الأسواق.

ومن المرجح أن يتابع رئيس الوزراء - خلال الاجتماع- خطة الدولة للحفاظ على الشكل الحضاري والذوق العام لجميع المباني بكافة المحافظات، من خلال طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية، التي تكون واجهتها من الطوب الأحمر، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وعلى صعيد متصل، يتابع رئيس الوزراء نتائج  الدورة التدريبية المكثفة لمديري مديريات الإسكان في المحافظات على كيفية تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء والتي كان قد وجه بها خاصة بعد إقرار قانون التصالح ولائحته التنفيذية ونشرها بالجريدة الرسمية نهاية الأسبوع الماضي.

يذكر أن رئيس الوزراء في الاجتماع الخامس لمجلس المحافظين كلف رؤساء الوحدات المحلية بحصر المباني القائمة، التي لم يتم تشطيبها، وإلزام السكان بتشطيب واجهات هذه المباني من أعمال المحارة والدهان، وتم اختيار اللون البيج بدرجاته، ومنحهم مهلة محددة، وأنه في حالة عدم الالتزام بذلك، سيتم قطع المرافق تدريجيا لحين الالتزام بتطبيق القرار، كما تم استعراض صور لبعض النماذج من أعمال الدهانات لواجهات المباني بعدد من المحافظات منها الفيوم، ودمياط.

 

اليوم رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس المحافظين

الأخبار