الصباح العربي
الأحد، 15 ديسمبر 2019 08:25 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مصر تستضيف مؤتمر ”قدرات التقييم الوطنية”

الصباح العربي

قال الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون المتابعة، إن نجاح مصر في استضافة مؤتمر "قدرات التقييم الوطنية" الذي تستضيفه مصر بالتنسيق مع مكتب التقييم المستقل التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وبحسب بيان، الخميس، يُعد مؤشر قوي على تزايد ثقة المؤسسات الدولية في الحكومة المصرية، حيث كانت هناك العديد من دول العالم التي تسعى لاستضافته، ونال العرض المصري ثقة الأمم المتحدة.

وأضاف جميل حلمي ان هذا المؤتمر يُعد الذي يتم تنظيمه كل عامين، بمثابة منصة لتبادل الخبرات بين مختلف الدول حول آليات وأساليب التقييم والمتابعة، وقد تم تنظيم أول مؤتمر في المغرب عام 2009 بحضور 55 مُشارك، والمؤتمر الثاني في جنوب أفريقيا عام 2011، والثالث في البرازيل عام 2013، والرابع في تايلاند عام 2015، والخامس في تركيا عام 2017 بحضور 500 مُشارك.

جدير بالذكر أنه خلال غداء العمل الذي نظمته رئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي لرؤساء الوفود ورؤساء المناطق الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة المشاركين في المنتدى السياسي الرفيع المستوى أشادت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مداخلاتها بالتزام كل الدول بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والذي وضح جليًا من خلال اهتمامهم بتقديم تقارير مراجعة وطنية دورية حول مدى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ومشاركة تجاربهم وخبراتهم في هذا الصدد.

كما شددت الوزارة على أهمية الانتقال خلال الفترة المقبلة إلى التركيز على إيجاد حلول تنفيذية عملية مبتكرة للتحديات التي تواجه الدول المتقدمة والنامية في النهوض بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة والتي يمكن حصرها بشكل أساسي في الحوكمة، وتمويل التنمية، وتوفير البيانات والإحصائيات اللازمة.

ويهدف المنتدى إلى تبادل الدروس و التجارب ووجهات النظر فيما يتعلق بتطوير وتعزيز نظم التقييم والمتابعة، وتطوير المهارات الفنية وتعميق أساليب التقييم خاصًة في سياق الأبعاد المتعددة والمترابطة لأهداف التنمية المستدامة SDGs (البشر، الكوكب، الرفاهية، السلام، المُشاركة)، وخلق جسور من أجل تطوير الشراكات الحالية والجديدة لتعزيز نظم التقييم الوطنية.

 

مصر تستضيف مؤتمر قدرات التقييم الوطنية"

الاقتصاد

آخر الأخبار

مجلة الجوهره
مجلة رواد الأعمال