الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:18 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

وفاة الفنان فاروق الفيشاوي عن 67 عاما بعد صراع مع السرطان

الصباح العربي

توفي الفنان فاروق الفيشاوي، فجر اليوم، الخميس 25 يوليو، في أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة الدقي بالقاهرة، بعد صراع مع مرض السرطان، وتدهور حالته الصحية قبل أيام بعد دخوله في غيبوبة تامة ألزمته غرفة العناية المركزة في المستشفى,

الراحل فاروق الفيشاوي عانى من أزمة كبيرة على خلفية مرض السرطان الذى أصابه، ومكث فى أحد المستشفيات بمنطقة المهندسين، وكانت حالته متدهورة للغاية.

فاروق الفيشاوي من مواليد محافظة المنوفية، حيث وُلد في الخامس من فبراير ١٩٥٢، في إحدى قرى مركز "سرس الليان"، لأسرة ثرية، مكونة من ٥ أشقاء، وكان "الفيشاوي" أصغر أشقائه، واسمه الحقيقي محمد فاروق فهيم الفيشاوي واشتهر بفاروق الفيشاوى.

تخرج الفنان فاروق الفيشاوي في جامعة عين شمس، بعدما حصل على ليسانس الآداب، وجاءت انطلاقته في عالم التمثيل في عام ١٩٨١، بعدما شارك الزعيم عادل إمام بطولة فيلم "المشبوه"، وبعدها شارك في بطولة عدد من الأفلام الهامة منها: "حنفي الأبهة"، و"امرأة هزت عرش مصر"، و"كشف المستور"، و"قضية عم أحمد"، و"٤٨ ساعة في إسرائيل".

كما قام فاروق الفيشاوي ببطولة عدد من المسلسلات الناجحة، أبرزها: "كناريا وشركاؤه"، و"الأصدقاء"، و"زينات والتلات بنات"، و"قاتل بلا أجر"، و"الشارع اللى ورانا"، و"عوالم خفية".

وحفلت مسيرة الراحل فاروق الفيشاوي بعدد من الأعمال الهامة على خشبة المسرح من بينها: "الأيادي الناعمة"، و"أنا والحكومة"، و"بداية ونهاية"، و"ولاد ريا وسكينة"، و"الناس اللى فى الثالث".

تزوج الفنان فاروق الفيشاوي أكثر من مرة وكان منهم سهير رمزى وسمية الألفي وأنجب منها طفلين هما عمر وأحمد الفيشاوي الذي استكمل مسيرته والده في عالم التمثيل.

وفاة الفنان فاروق الفيشاوي 67 عاما صراع السرطان

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq