الصباح العربي
الأحد، 15 ديسمبر 2019 05:51 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الجزائر تعلن الحداد 3 أيام وتنكس الأعلام إثر وفاة الرئيس التونسي 

الصباح العربي

أعلن الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، الحداد 3 أيام ابتداء من اليوم الخميس، إثر وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

وجاء في بيان الرئاسة الجزائرية أنه "وعلى إثر وفاة رئيس الجمهورية التونسية الراحل الباجي قايد السبسي، أعلن رئيس الدولة السيد عبد القادر بن صالح، اليوم الخميس 25 يوليو، الحداد الرسمي في كافة أنحاء البلاد لمدة 3 أيام إلى غاية يوم السبت 27 يوليو 2019".
وأضاف البيان أن عبد القادر بن صالح "أمر بتنكيس العلم الوطني على سائر المؤسسات الرسمية والدوائر الحكومية خلال هذه الفترة".

كما أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الحداد العام وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام في كافة محافظات الوطن مواساة لتونس بعدة وفاة رئيسها.

من جهته، نعى رئيس الوزراء الفلسطيني السابق، رامي الحمد الله، الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي.

وثمّن الحمد الله موقف الفقيد تجاه القضية الفلسطينية وجهوده الجبارة لتعزيز العمل العربي المشترك.

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، مذكرة قضت بإعلان الحداد الرسمي إثر وفاة الرئيس التونسي، يوم الخميس، وذلك لمدة ثلاثة أيام، بالإضافة إلى تنكيس الأعلام على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة، لغاية يوم السبت.

وتضمنت المذكرة تعديل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع المناسبة الأليمة.

من جهتها، أعلنت الرئاسة الموريتانية هي الأخرى، بموجب مرسوم صادر الخميس، الحداد بعد وفاة الرئيس التونسي.

وجاء في مرسوم رئاسي: "على إثر وفاة رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، الباجي قايد السبسي، فإن حدادا لمدة 3 أيام على امتداد التراب الوطني يعلن ابتداء من يوم الخميس 25 يوليو 2019".

وأعلنت الرئاسة التونسية، اليوم الخميس، وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي في المستشفى العسكري بتونس العاصمة بعد تعرضه لوعكة صحية، مساء يوم الأربعاء 27 يوليو.

الجزائر تعلن الحداد أيام وتنكس الأعلام إثر وفاة الرئيس التونسي 

أخبار عربية

آخر الأخبار

مجلة الجوهره
مجلة رواد الأعمال