الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 01:36 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

هبوط أسعار النفط بسبب المخاوف الاقتصادية

الصباح العربي

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، وسط قلق المستثمرين من آفاق النمو الاقتصادي العالمي، في حين انتهت المحادثات التي أجريت مطلع الأسبوع الجاري بين إيران والقوى الكبرى على نحو إيجابي بصفة عامة بما يشير لتهدئة التوترات في الشرق الأوسط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 37 سنتا أو ما يعادل 0.6 فى المائة إلى 63.09 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0717 بتوقيت جرينتش، وارتفعت الأسعار 1.6 فى المائة خلال الأسبوع الماضي.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا بما يوازي 0.4 فى المائة إلى 56 دولارا للبرميل ، وزاد الخام واحدا فى المائة الأسبوع الماضي.

وكان النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة قد تباطأ بوتيرة أقل من المتوقعة خلال الربع الثاني من العام الحالى مع ازدهار إنفاق المستهلكين وتعزز آفاق استهلاك النفط، لكن النمو خارج الولايات المتحدة يتباطأ بوتيرة أسرع، ويرجع ذلك في جزء منه إلى تأثير الحرب التجارية الأمريكية الصينية.

ويجتمع كبار المفاوضين الأمريكيين والصينيين خلال الأسبوع الجارى للمرة الأولى منذ انهيار المحادثات بينهما في مايو الماضى فيما يسعى الجانبان لتسوية الخلافات العميقة بينهما ، لكن التوقعات تشير إلى ضآلة احتمالات إحراز تقدم خلال المحادثات التي تجري في شنغهاي لمدة يومين.

وينصب اهتمام المتعاملين والمستثمرين على اجتماعات بنوك مركزية كبرى من بينهما مجلس الاحتياطي الفيدرالى الأمريكي المتوقع أن يخفض أسعار الفائدة.

هبوط أسعار النفط بسبب المخاوف الاقتصادية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq