الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 03:28 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة التضامن تطمئن على حجيج الجمعيات الأهلية وتتابع الاستعداد لعرفات

الصباح العربي

مع اكتمال عمليات تفويج حجيج الجمعيات الأهلية من أرض الوطن للأراضي المقدسة لبدء أداء مناسك الفريضة المقدسة أجرت وزارة التضامن الاجتماعي صباح اليوم اتصالا هاتفيا برئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي المتواجد حاليا بالأراضي السعودية.

حيث أطمئنت والي على الحالة الصحية للحجيج وتوافر كافة الخدمات لهم و الاستعدادات الخاصة بوصول آخر أفواج الطيران لحجيج الجمعيات الأهلية حيث من المقرر أن يشهد اليوم اكتمال عمليات تفويج ضيوف الرحمن من حجاج الجمعيات الأهلية باكتمال وصول الحجيج وعددهم ١٢ ألف حاجا.

وتابعت والي  في اتصالها الهاتفي الخيم بعرفات و توفير الأتوبيسات المجهزة الخاصة بنقل الحجيج لأداء الشعائر المقدسة مشددة على ضرورة توفير وتسخير كافة الإمكانات وتقديم الخدمات المختلفة لهم خاصة فيما يخص تكثيف ندوات التوعية الدينية مع الحجيج حول أداء المناسك مع التنسيق مع البعثات المصرية الأخرى لتوفير أقصى خدمة للحجيج المصريين.

ومن جانبه كشف أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي انه تم تشكيل لجنة قامت بمراجعة المخيمات مع المطوفين للتأكد من مطابقتها للمواصفات ومن المقرر استلامها خلال الأيام القادمة كما تم التعاقد على أتوبيسات مكيفة وحديثة لتفويج الحجيج لأداء الشعائر المقدسة مؤكدا أن بعثة حج الجمعيات الأهلية حاليا تقوم بمضاعفة الجهد في خدمة الحجيج مع اقتراب بدء أداء مناسك الحج كما يتم تكثيف الندوات الدينية لتوجيه الحجيج نحو أداء المناسك بالشكل الصحيح.

وأضاف عبد الموجود أن أخر تفويجات المدينة لمكة المكرمة ستكون الثلاثاء ٦ أغسطس الجاري وبذلك سيكتمل وجود الحجيج بمكة المكرمة لبدء أداء المناسك وان الحالة الصحية للحجيج جيدة مشيرا إلى أن تقرير البعثة عن أمس السبت أشار إلى وجود ٦ حالات بالمستشفيات لحجيج من الشرقية والمنيا والجيزة والبحيرة وانه تيسير ا على ضيوف الرحمن فان هناك حالتين يقوما وبعمل جلسات غسيل كلوي تم توفير سيارات إسعاف لنقلهما للمستشفيات لعمل الجلسات وإعادتهما للفنادق مرة أخرى.

هذا وقد قام رئيس البعثة أيمن عبد الموجود بزيارات ومرور للفنادق واطمئن على جودة الرعاية و الخدمات المقدمة للحجيج حيث أستمع عبد الموجود ل ٣ حالات فقدت أموالها ووجه عبد الموجود على الفور باتخاذ اللازم نحو صرف إعاشة يومية لهم لحين عودتهم لأرض الوطن والتأكد من توافر جميع الخدمات لهم.

يذكر أن مقر البعثة هو فندق الإيمان جراند بمكة المكرمة والإيمان رويال بالمدينة المنورة وان غرفة العمليات المشكلة تعمل على مدى ٢٤ ساعة يوميا لخدمة ومتابعة الحجيج وانه يتم استقبال والرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحجيج وذويهم على الرقم الخاص ببعثة حجيج الجمعيات الأهلية 966576507579 .

وزارة التضامن تطمئن حجيج الجمعيات الأهلية وتتابع الاستعداد لعرفات

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq