الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 02:24 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الرئيس التنفيذي للبعثة الحج السياحي: 520 أتوبيسا لنقل حجاج الداخلية  

الصباح العربي

قال اللواء عمرو لطفي، الرئيس التنفيذي للبعثة الحج السياحي: إن جميع البعثات الثلاثة تعمل تحت اسم البعثة المصرية ولا نستطيع العمل بجزر منعزلة وذلك لخدمة جميع الحجاج المصريين. 
وأضاف خلال المؤتمر الذي يعقد حاليا بمكة المكرمة لتعرف على خطة تصعيد الحجاج، أن البعثة تستعد لاستلام المخيمات بشكل يليق بالحجاج المصريين ونسعى لتلافي السلبيات التي الحقت بالمخيمات خلال الأعوام السابقة، والعمل على ان تكون المخيمات مطابقة للمواصفات المطابقة لتفادي درجات الحرارة.
وأكد أن وزارة الداخلية جهزت ٥٢٠ أتوبيسا لنقل حجاجها حيث وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية أن يكون ذوي الاحتياجات الخاصة من الحجاج على رأس أولويات البعثة.
وطالب الحجاج بضرورة الالتزام، بالتعليمات الاسترشادية، لدخول المخيمات، مشددا على ضرورة شرب الحاج لقدر كافٍ من السوائل واستخدام المظلات لتفادي أشعة الشمس الحارقة ودرجات الحرارة المرتفعة.
وتابع: أن حالات الوفيات في الحجاج المصريين كانت طبيعية وهناك حالة تجرى حاليا عملية قلب مفتوح بأحد مستشفيات مكة، لافتا إلى إن عدد الحالات الكلية للمرضى المصريين بلغت ٢٥حالة من بينهما ١٥ حالة لكبار السن والأمراض المزمنة.
ومن المنتظر إن تقوم البعثة بالتنسيق مع المستشفيات السعودية لإجراء عمليات الغسيل الكلوي لبعض الحجاج قبل الصعود على جبل عرفات بيوم حتى يستطيع الحاج من تأدية المناسك.

الرئيس التنفيذي للبعثة الحج السياحي 520 أتوبيسا لنقل حجاج الداخلية  

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq