الصباح العربي
الأربعاء، 8 أبريل 2020 03:41 صـ
الصباح العربي

الحوادث

الداخلية تكشف ملابسات حادث تفجير معهد الأورام الإرهابي 

الصباح العربي

أسفرت جهود وزارة الداخلية في كشف ملابسات حادث انفجار سيارة أمام المعهد القومي للأورام بالقاهرة.. عقب إجراءات الفحص والتحري وكذا جمع المعلومات وتحليلها بمعرفة قطاع الأمن الوطني عن تحديد منفذ الحادث.. حيث تبين أنه عضو حركة حسم التابعة لتنظيم الإخوان عبدالرحمن خالد محمود عبدالرحمن حركي معتصم والهارب من الأمر بضبطه وإحضاره على ذمة إحدى القضايا الإرهابية لعام 2018 والمعروفة بطلائع حسم.
وتم تأكيد ذلك من خلال مضاهاة البصمة الوراثية للأشلاء المعثور عليها والمجمعة من مكان الحادث مع نظيرتها لأفراد أسرته.
كما توصلت عمليات الفحص والتتبع للسيارة المستخدمة في الحادث عن تحديد خط سيرها قبل التنفيذ وصولا لسيرها عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل حتى منطقة الحادث. 
كما أسفرت نتائج الفحص عن تحديد عناصر الخلية العنقودية لحركة حسم الإرهابية فتم استئذان نيابة أمن الدولة العليا لضبط تلك العناصر؛ حيث تم تحديد كل من: إبراهيم خالد محمود عبدالرحمن، شقيق الانتحاري مرتكب الحادث، والذي يعد إحدى وسائل الاتصال وتلقي التكليفات من كوادر حسم الإرهابية بالخارج أبرزهم الهارب أحمد محمد عبدالرحمن عبدالهادي، القيادي بتنظيم الإخوان الإرهابي، وكذا الهارب بإحدى الدول محمد عايش، وهو أحد الكوادر العسكرية لحركة حسم الإرهابية بأحد معسكرات الإرهابية بتلك الدولة.. عقب ضبط المدعو إبراهيم خالد وحال قيامه بالإرشاد عن مكان اختباء الإرهابي الهارب إسلام محمد قرني محمد السابق اتهامه في إحدى قضايا تصنيع المتفجرات وإتلاف محولات الكهرباء وهو أحد عناصر حركة حسم الإرهابية بمنطقة التبين بحلوان وأثناء ذلك قام المدعو إسلام محمد قرني بإطلاق النيران على القوات ومحاولة الهرب وتمكين المدعو إبراهيم خالد من الهروب برفقته تم التعامل مما أسفر عن مصرعهما.

الحوادث