الصباح العربي
الجمعة، 22 نوفمبر 2019 02:10 صـ
الصباح العربي

محافظات

إقبال متوسط من المواطنين في أول أيام عيد الأضحى على حدائق القناطر 

الصباح العربي

شهدت حدائق القناطر الخيرية في أول أيام عيد الأضحى، إقبالا متوسطا من المواطنين، وشهدت المدينة قدوم بعض الرحلات النيلية الكبرى واللنشات الصغيرة، وغاب التواجد الأسري وتزايد التواجد الشبابي.
وفضلت بعض الأسر وعدد كبير من الشباب قضاء اليوم الأول في منازلهم لنحر الأضاحي في أجواء أسرية وعائلية، مما أثر بالسلب على حركة الإقبال داخل الحدائق.
من جانبه تابع الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، غرفة العمليات المشكلة لتلقي أي شكاوى من الزوار على مدار أيام العيد وطالب المسئولين بمراقبة الأسواق والتفتيش المستمر على محلات القناطر للتأكد من سلامة المعروضات للزوار.
وأكد المحافظ في بيان له اليوم، على أنه جرى تجهيز كافة الحدائق والمتنزهات بمدينة القناطر الخيرية لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القليوبية لتأمين التجمعات والإدارة العامة لمرور القليوبية لتكثيف التواجد المروري خاصة بالأماكن التي يعتاد المواطنون زيارتها، منها القناطر الخيرية ومدينة بنها.
وقال مختار شداد نائب رئيس مدينة القناطر، إن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى حتى الآن ولم يحدث ما يعكر صفو الزائرين، بالاضافة إلى أن الخطة الأمنية والمرورية التي أشرف عليها اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية أتت ثمارها وحققت الأمن والأمان للرواد وسهولة الحركة المرورية.
أشار شداد إلى أنه من المتوقع زيادة أعداد الزائرين للمدينة في أيام العيد اللاحقة، وأوضح أن أغلب الزوار في اليوم الأول، كانوا من الأطفال والمراهقين الذين يفضلون الاستمتاع بالمسطحات الخضراء والرحلات النيلية التي تتميز بها القناطر.

الصباح العربي, مصر, الكويت

محافظات