الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 08:45 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه

الصباح العربي

أن تنعم بشعر طويل وقوي وجميل و في نفس الوقت كثيف هو حلم يمكن أن يصبح حقيقة. ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أن المنتجات التجارية الغنية بالمواد الكيميائية هي التي ستساعدك في الوصول إلى هذه الغاية، فأنت مخطئ جدا.

لتطويل الشعر و تكثيفه بأسلوب سلس يجب علينا أن ننسى المواد الكيميائية و نستعمل   بعض الأعشاب والتوابل الطبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بشكل أسرع. فما هي أفضل الوصفات لشعر طويل و كثيف؟

 

وصفة عشبة ذيل الحصان لتطويل الشعر وتكثيفه:

كيف تساعد عشبة ذيل الحصان على تطويل الشعر و تكثيفه؟

ذيل الحصان أو المعروفة باسمها العلمي “إكيستوم أرفنز”، تحتوي على معدن يسمى “السيليكا” أو “السيليكون”. وهو ما يساعد على تشكيل الكولاجين ويعزز تقوية جذور الشعر، مما يساهم في نموّ الشعر و كثافته بشكل أفضل.

هذا المعدن”السيليكا” ليس فقط يساعد شعرك ليكون أقوى، ولكن يمكنه أيضا تعزيز تألقه وملمسه. كما تحتوي عشبة ذيل الحصان على السيلينيوم، الذي ينظم “اليود”، هذا الأخير هو المسؤول عن تحفيز نمو الشعر.

كيف يمكن تحضير وصفة عشبة ذيل الحصان؟

المكونات:

1 كوب ماء (250 مل)

1 ملعقة طعام من عشبة ذيل الحصان (10 غرام)

الإعداد:

ترك الماء ليغلي ثم إضافة عشبة ذيل الحصان والسماح لها بالنقع لمدة 3 إلى 4 دقائق.

أخرجها من الحرارة واترك الشراب يرتاح مرة أخرى لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

طريقة الاستعمال:

عند الانتهاء من تحضير الوصفة قم بتطبيقها على الشعر الجاف والسماح لها بالبقاء لمدة 20 دقيقة. أخيرا، قم بشطف شعرك بواسطة مياه وفيرة.

تجدر الإشارة إلى أن استهلاك هذه الوصفة بكميات كبيرة ومبالغ فيها يمكن أن تسبب جفاف الشعر، والتي سوف تنتهي في نهاية المطاف إلى إضعافه و تؤدي إلى سقوطه عوض تطويله و تكثيفه لذلك وجب ترشيد و تنظيم استهلاكها.

ملاحظة: لا ينصح باستهلاك هذه الوصفة للنساء الحوامل أو المرضعات. إذا كنت تعاني من مشاكل القلب والأوعية الدموية، فمن الأفضل استشارة أخصائي قبل استخدامها.

 

وصفة إكليل الجبل لتطويل الشعر وتكثيفه:

يمكنك تحضير وصفة إكليل الجبل الخاصة بك بنفسك في البيت عن طريق تغلية أوراق عشبة إكليل الجبل في الماء. غسل شعرك مع هذه الوصفة يمكن أن تساعدك على تكثيف شعرك بشكل سريع مقارنة ببقية الوصفات و المستحضرات الأخرى، كما تساعد على تطويل شعرك و تكثيفه. 

 

وصفة الفاصوليا والنبيذ الأبيض لتطويل الشعر وتكثيفه:

المكونات:

½ كوب من الفاصوليا (225 جم)

1 كوب ماء (250 مل)

½ كوب من النبيذ الأبيض (250 مل)

طريقة تحضير الوصفة:

تغلي نصف كوب من الفاصوليا مع كوب من الماء. عندما تصبح المياه حمراء تماما، قم بإضافة 1/2 كوب من النبيذ الأبيض والسماح للمستحضر أن يبرد لمدة 15 دقيقة.

ثم ضع الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة أخرى.

في الوقت المناسب، قم بشطف شعرك بواسطة شامبو خالي من الملح ثم تطبيق بلسمك المعتاد. كرر تطبيق الوصفة كل ثمانية أيام، وسوف تحصل على نتائج جيدة جدا في وقت قصير.

 

وصفة الشامبو و البصل لتطويل الشعر وتكثيفه:

هذه الوصفة منزلية الصنع وغير مكلفة و أيضا فعالة جدا لتحقيق هدفك في الحصول على شعر طويل و كثيف.

المكونات:

1 حبة من البصل الأحمر

شامبو

طريقة تحضير الوصفة:

خذ البصل الأحمر وقطعه إلى شرائح. قم بإضافته إلى الشامبو الخاص بك و تركها تتخمر لمدة 8 أيام. عليك تطبيق هذه الوصفة كل يوم، يليها تطبيق الشامبو المعتاد. هذه الوصفة سوف تنمي شعرك بسرعة كبيرة وتجلب له تألق ونعومة.

 

وصفة كوكتيل الزيوت لتطويل الشعر وتكثيفه:

المكونات:

1 أو 2 ملعقة من زيت الأركان (18/36 مل)

1 أو 2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند (18/36 مل)

1 أو 2 ملعقة من زيت اللوز (18/36 مل)

تحضير الوصفة:

وضع الزيوت الثلاثة في وعاء، مزجها جيدا بواسطة الفرشاة ثم تطبيق هذا الخليط على شعرك. تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق عبر أصابعك، حتى تكون الوصفة  قد اخترقت جيدا جذور شعرك و أطرافه.

من المحبذ جدا وضع شريط الألومنيوم على رأسك بحيث ينشط الخليط بفضل الحرارة، و تركه من 10 إلى 15 دقيقة. شطف شعرك جيدا بواسطة الشامبو (ويفضل دون الملح) و لا تنسى تطبيق بلسم.

تطبيق هذا العلاج كل يوم لمدة أسبوع قبل الذهاب إلى النوم، وسوف تحصل على نتائج عظيمة من حيث طول الشعر وتضاعف كثافته.

يمكنك تكرار تطبيق الوصفة كل شهر لجعل شعرك ينمو بسرعة و بطريقة صحية.

 

وصفة البيض وزيت الزيتون لتطويل الشعر وتكثيفه:

في وعاء، قم بوضع بيضة، 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و 1 ملعقة كبيرة من الخل. بعد أن يكون لديك خليط متجانس قم بتطبيقه على شعرك و توزيعه بالتساوي عليه بواسطة مشط. من أجل تعزيز جيد للدورة الدموية في فروة رأسك قم بالتدليك جيدا عبر أصابعك. ترك المزيج لمدة ربع ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر.

 

وصفة العسل، زيت اللوز، الأفوكادو والموز لتطويل الشعر وتكثيفه:

مكونات الوصفة:

عسل: العسل يعمل كمحفز لطول الشعر. أنه يحسن صحة بصيلات الشعر وفروة الرأس، و يعزز من كثافته.

زيت اللوز الحلو وحليب اللوز: هاذان المكونان غنيان بالأحماض الدهنية أوميغا 6، والتي تلعب دورا هاما في تطويل الشعر وتكثيفه، وكذلك فيتامين E الذي يقوي الشعر ويرطب فروة الرأس.

موز: الموز غني بالبوتاسيوم، مما يساعد على تكثيف الشعر، مع منع الانقسام والكسر.

الأفوكادو: مثل العسل، الأفوكادو له خصائص مرطب، مما يساعد على الحفاظ على الرطوبة في شعرك. كما أن الفيتامينات، والأحماض الأمينية، ومحتوى الدهون العالية التي يحتويها الأفوكادو تعزز نمو الشعر والصحة العامة للفروة الرأس.

طريقة إعداد الوصفة:

مزيج نصف الأفوكادو، 1 موزة متوسطة، 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، 1 ملعقة كبيرة من العسل، ربع كوب حليب اللوز. سحق المكونات في وعاء أو مزجها في خلاط (ويفضل أن يكون في الخلاط) حتى تصبح الوصفة ناعمة ومتجانسة.

لاستخدامها على الشعر: طبقها بسخاء، من الجذور إلى الأطراف، مع التركيز على الأطراف. قم بتغطية شعرك مع قبعة الاستحمام. تركه يرتاح لمدة 45 دقائق، ثم غسله بواسطة شامبو ثم تطبيق بلسم و تجفيفه كالمعتاد.

 

 

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq