الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:46 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير الطيران المدني يتفقد مطار الغردقة الدولي

الصباح العربي

قام الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم الخميس، بزيارة تفقدية لمطار الغردقة الدولي لمتابعة سير العمل بالمطار ومعدلات تنفيذ أعمال التطوير الخاصة ببعض المشروعات.

يأتي ذلك في ضوء اهتمام الدولة المصرية بإستراتيجية تطوير المطارات المصرية وتحديث البنية التحتية وكذا المرافق التابعة لها وفقا لأحدث المعايير العالمية وفي إطار حرص وزارة الطيران المدني على سرعة الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات الهامة داخل القطاع وفقاً للجدول الزمني المحدد لها.

وتابع وزير الطيران انتظام حركة التشغيل والتي تشهد كثافة عالية في ظل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مدينة الغردقة أحد أهم مناطق الجذب السياحي بالإضافة إلى موسم الأجازات الصيفية وتزامنا مع وصول رحلات الطيران العارض لهذه المناطق السياحية الهامة.

وخلال الجولة تفقد وزير الطيران صالتي السفر والوصول بمبنى الركاب رقم 1 و2 واطمئن على إجراءات التأمين وانتظام التشغيل وانسيابية الحركة داخل المطار وتابع استكمال أعمال التطوير بمبنى الركاب رقم 2 والذي شهد مؤخرا افتتاح بعض مشروعات التطوير .

وأوضح الفريق يونس المصري أن وزارة الطيران المدني تسعى نحو تطوير البنية التحتية بجميع المطارات المصرية لتواكب ما تشهده الدولة المصرية من تطورات في مختلف المجالات ويتوافق مع خطة الحكومة المصرية في تحقيق أهدافها نحو التنمية المستدامة من خلال خلق مناخ استثماري وسياحي جاذب، مضيفا أن مطار الغردقة يعد من أهم الوجهات السياحية والحيوية الهامة .

ووجه المصري بضرورة توفير كافة سبل الراحة وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للركاب و العمل على إنهاء إجراءات سفرهم ووصولهم في سهوله تامة.

وفى نهاية الزيارة وجه وزير الطيران الشكر لجميع العاملين بمطار الغردقة وأثنى على مجودهم المشرف في التطوير والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمسافرين وإظهار المطار بالصورة اللائقة والمشرفة أمام ضيوف مصر ، كما وجه التحية لرجال وزارة الداخلية على دورهم الكبير والمتميز في الحفاظ علي أمن المطار وسلامه الركاب.

رافق الوزير خلال الجولة التفقدية الطيار وائل النشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات والطيار محمد كامل مدير مطار الغردقة.

من ناحية أخرى، قام وزير الطيران قبل سفره لمطار الغردقة بجولة تفقدية لمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة المخصص لرحلات مصر للطيران من وإلى جدة والمدينة المنورة، لمتابعة سير العمل والوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن مع بداية تشغيل رحلات عودة الحجاج إلى أرض الوطن

ووجه الوزير، بتوفير كافة الخدمات وتقديم التسهيلات اللازمة لهم وسرعة إنهاء إجراءات ووصولهم بسهولة ويسر، كما تفقد تجهيزات الخيمة المكيفة التي تم إعدادها خارج مبنى الرحلات الموسمية لاستقبال أهالي الحجاج.

 

وزير الطيرا ن المدني يتفقد مطار الغردقة الدولي

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq