الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:00 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

6 تمارين لخسارة الوزن الزائد بعد الولادة

الصباح العربي

أغلب النساء الحوامل يعانين من إصابة أجسامهن بالترهلات بعد الوضع حيث يجب عليهن عدم القيام ببعض التمرينات و المجهودات العنيفة اثناء فترة الحمل.

و لذا ينصح بالقيام بتمرينات خفيفة مثل المشي و مد أصابع القدمين و الاستلقاء على الظهر مع محاولة رفع الرأس و بعد أسبوعين يمكن ممارسة مجموعة من التمرينات البدنية التي تساعد على شد العضلات التي ارتخت في أجسامهن حتى يرجع شكل الجسم إلى طبيعته مرة أخرى و من أمثلة هذه التمرينات ما يلي:

 

تمرين من أجل تحفيز عملية التمثيل الغذائي و تنشيط الدورة الدموية:

قومي بالاستلقاء على ظهرك مع مد ذراعيك و جعل يديك متقاطعتين أثناء الزفير و من ثم قومي بإرجاعهما إلى الوضع الطبيعي مع الشهيق و هذا من شأنه أن يقوم بتقليل اضطرابات عضلات البطن و تنشيط الدورة الدموية.

 

تمرين من أجل تعجيل شفاء الحوض:

قومي بالاستلقاء على ظهرك و اثني ركبتيك حتى تلمس قدماك الأرض مع ترك ذراعيك بجانبك في وضع الاسترخاء ثم قومي برفع خصرك مع العد حتى رقم ستة و بعد ذلك عودي إلى الوضع الأول.

 

 تمرين لجعل البطن أكثر ليونة:

قومي بالاستلقاء على ظهرك ثم اثني ركبتيك حتى تلمس قدماك الأرض ثم قومي برفع رأسك في محاولة منك للمس ركبتيك بيديك ثم قومي بالاستلقاء على ظهرك ببطء.

 

 تمرين من أجل شد عضلات البطن و الأرجل:

قومي بالإستلقاء على ظهرك مع رفع إحدى رجليك إلى أعلى بزاوية تبلغ تسعين درجة ثم قومي برفع رجلك الأخرى بنفس الشكل و بعد ذلك كرري نفس الأمر مع كلتا الرجلين معا.

 

تمرين من أجل تنحيف الخصر:

قومي بالإستلقاء على ظهرك مع ثني ركبتيك و مد قدميك باتجاه خصرك و خفضهما مع الحفاظ على عدم رفع الكتفين عند خفض الركبتين ثم عودي إلى الوضع الأول و كرري التمرين عشر مرات.

 

تمرين من أجل استرجاع الحيوية:

قومي بالوقوف مع ضم ساقيك ثم قومي برفع ذراعيك أمامك مع الشهيق و احني ظهرك و ركبتيك إلى الأمام قليلا مع أرجحة ذراعيك خلفك مع الزفير و من ثم ارجعي إلى وضعية البداية و كرري التمرين ست أو سبع مرات.

6 تمارين لخسارة الوزن الزائد الولادة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq