الصباح العربي
الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 05:54 مـ
الصباح العربي

الرياضة

”ميتشو” قائد ثورة أوغندا الكروية في القاهرة لقيادة الزمالك

الصباح العربي

أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس النادي، أن الصربى ميلوتين سريدوجيفيتش الشهير بـ«ميتشو» المدير الفنى المستقيل مؤخرًا من أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي سيكون هو المدير الفني الجديد للفريق الأبيض، بداية من الموسم المقبل.

وأعلن رئيس الزمالك أن طارق يحيى المدير الفني المؤقت حاليا سيكون مدربا عاما مع ميتشو، وبدلًا من أيمن حافظ سيتواجد أيمن عبدالعزيز كمنسق عام داخل الفريق، وفي حالة عدم جلب ميتشو لمدرب حراس مرمى سيكون أيمن طاهر مدربا للحراس.

وكشفت مصادر داخل القلعة البيضاء أن "ميتشو" كان الاختيار الأول للجنة التي ضمت رموز النادي وكانت مكلفة باختيار المدير الفني، بعد فشل التعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز، حيث يرى مسئولو القلعة البيضاء أن ميتشو أفضل من دياز لأن الأخير لم يستطع الفوز بالدوري مع بيراميدز رغم انه كان يمتلك أفضل اللاعبين في الموسم المنقضي.

وأكدت المصادر أن ميتشو سيصل الى القاهرة اليوم الأحد، من أجل تولي القيادة الفنية للفريق، على أن يجتمع بمسئولي النادي لحسم توقيع العقود.

وارتبط اسم "ميتشو" في أفريقيا بتحقيق الألقاب والبطولات، فحصد لقب مدرب العام في أكثر من دولة عدة مرات، ومن أبرز إنجازاته قيادته لثورة كروية في أوغندا في الفترة من 2013 إلى 2017 إذ كان منافسا رئيسيا لمصر على التأهل لكأس العالم 2018، كما أنه أهل الفريق إلى المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2017، وهو الظهور الأول لمنتخب أوغندا في البطولة الأعرق بإفريقيا بعد غياب دام 39 عاما.

وعلى صعيد متصل، سيطرت حالة من التفاؤل والفرحة داخل أروقة نادي الزمالك وبين جماهير القلعة البيضاء بعد الظهور المميز والمتألق الذى ظهرت عليه صفقات الفريق الجديدة في مباراة ديكاداها الصومالي والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بسبعة أهداف نظيفة في ذهاب دور الـ64 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأشاد مسئولو الزمالك بالصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي، معتبرين أنها ستكون فارقة في تحقيق الانتصارات للقلعة البيضاء هذا الموسم.

كما أشاد مسئولو الزمالك بطارق يحيي المدير الفني المؤقت للفريق، بسبب إدارته الجيدة للمباراة، خاصة أنه تسلم الفريق في توقيت صعب ونجح في الدمج بين الصفقات الجديدة واللاعبين القدامى بشكل مختلف،حيث كان المدير الفني نجم المباراة الأول في لقاء ديكاداها.

تألق "يحيي" رفع أسهمه داخل نادي الزمالك ليتواجد كمدرب عام مع المدير الفني الجديد للفريق، ومن المقرر أن يواصل "يحيى" قيادة الفريق في مباراة العودة أمام ديكاداها والمقرر لها يوم الجمعة المقبل في إياب دور الـ64 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

واستقر مسئولو الزمالك على أن يقود "يحيى" الفريق في لقاء العودة، خاصة أن ميتشو لن يتمكن من قيادة الفريق فنيا، لأنه يحتاج وقت لمعرفة بعض الأمور عن الفريق الأبيض.

ويحيط الغموض حول ميعاد ومكان مباراة ديكاداها الصومالي حتى الآن، وسط مطالب من الأمن بتأجيل المباراة بسبب مباراة الأهلي وفريق اطلع بره التي ستقام في نفس يوم لقاء الزمالك، وهو ما يرفضه مسئولو القلعة البيضاء بسبب ارتباطهم بمباراة مصر المقاصة يوم 28 أغسطس الجاري في كأس مصر.

وعلى صعيد أخير، قرر أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة في نادي الزمالك وضع سياسة إعلامية جديدة بداية من الموسم المقبل، وقال إنه سيتولى مهمة الدفاع عن فريقه وحماية لاعبيه ضد أي هجوم من أي مسئول في ناد آخر، مضيفا: «كنت في السابق لا أرد على الهجوم والتزم الصمت أمامه، ولكن الآن سأرد على أي شخص يحاول استفزاز مسئولى النادي أو لاعبيه».

الصباح العربي, مصر, الكويت

الرياضة

آخر الأخبار