الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 04:57 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة الصحة تعلن الأعداد النهائية للحجاج المحتجزين بالمستشفيات السعودية

الصباح العربي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 69005 حالة مرضية في عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى صباح اليوم الإثنين 19 أغسطس، حيث تم الكشف عليهم وصرف العلاج اللازم.

وأوضحت الوزارة أن من بين أعداد المترددين على العيادات 64321 حالات مرضية بمكة المكرمة، و 4684 حالة في المدينة المنورة، إلى جانب دخول 235 حالة للمستشفيات السعودية، حيث غادرت 156 حالة بعد تمام شفائها، ومازالت 79 حالة تتلقى العلاج اللازم حتى الآن.

ومن جانبه، أشار الملحق الطبي للسفارة المصرية بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية للحج د.عمرو قنديل، إلى أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ 36 حالة بمستشفيات السعودية، بعدد 260 جلسة غسيل كلوي، فيما تلقت 8 حالات أخرى العلاج الكيماوي، لافتاً إلى أن فريق البعثة يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما يقوم الفريق الطبي بالبعثة بالمرور يومياً "صباحاً ومساءً" على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.

وأكد "قنديل" عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم، مشيراً إلى أن الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندواته التوعوية للحجاج لتعريفهم بالإجراءات الوقائية الواجب اتباعها، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها.

وفى ذات السياق تفقد د. عمرو قنديل، مساء أمس، سير العمل بعدد من العيادات للتأكد من إستمرار تقديم أفضل خدمة طبية للحجاج المصريين.

ولفت "قنديل" إلى أنه تم خلال المرور مراجعة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بكافة العيادات، بالإضافة إلى متابعة التزام الفرق الطبية بمواعيد النوبتجيات، مشيدا بأداء الفرق الطبية بجميع العيادات، مؤكدا توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بالعيادات، موضحا أن جميع العيادات تعمل على مدار ال 24 ساعة لخدمة ضيوف الرحمن.

واستمع "قنديل" إلى آراء المترددين على العيادات لمعرفة رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة، حيث أشادوا بالخدمات الصحية التي تقدمها البعثة الطبية.

وزارة الصحة الأعداد النهائية للحجاج المحتجزين بالمستشفيات السعودية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq