الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:49 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الصحة: مفيش مريض بقوائم الانتظار هيدفع جنيه

الصباح العربي

صرح الدكتور أحمد محى القاصد مساعد وزيرة الصحة للطب العلاجي، تأجيل العمل بقرار تحصيل رسوم ٣٪؜ من قيمة عمليات المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات.

وأوضح مساعد الوزيرة، في تصريحات صحفية لة، أن القرار لم يفعل حتى الآن وغالبا لن يتم تطبيقه، قائلا: "مفيش مريض دفع جنيه والمستشفيات اللي تأخذ فلوس سيتم إيقاف التعامل معها ورد الفلوس للمريض".

من جانبه، أكد الدكتور خالد عاطف مدير غرفة قوائم الانتظار، أن هناك فريق من الجودة التابع لغرفة قوائم الانتظار يستقبل أي شكوى من المواطنين في حالة طلب المستشفيات دفع أي مبالغ تحت مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار في ٩ تخصصات.

وناشد المواطنين بالإبلاغ عن أي حالات يطالب بدفع أي قيمة من المصروفات الخاصه بالعمليات فورا، والوزارة ستقوم باتخاذ التحقيقات والإجراءات اللازمة لردع أي مسئول بالمستشفيات التي تقوم بذلك.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صورة قرار منسوب صدوره لوزارة الصحة والسكان، بتحصيل 3% من أجر عمليات المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج المواطنين مجانًا.

وتبين من صورة القرار المتداول، أنه موجه لجميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، بالإضافة إلى المستشفيات الجامعية تطلب تحصيل نسبة 3٪؜ من أجر العمليات على قوائم الانتظار.

الصحة مفيش مريض بقوائم الانتظار هيدفع جنيه

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq