الصباح العربي
الأحد، 13 أكتوبر 2019 11:02 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة التنمية المحلية تبدأ دورات التدريب الحرفي بالمحافظات

الصباح العربي

تبدأ الوزارة الدورات التدريبية الجديدة للشباب بمراكز التدريب الحرفي بالمحافظات التي تدعمها الوزارة بالميكنة والخامات اللازمة وذلك أول أكتوبر المقبل في مجالات الملابس الجاهزة والنجارة والأثاث والجلود والأحذية بتكلفة 650 ألف جنيه .

وصرح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أنه يجري حاليا التنسيق مع المحافظات لتحديد الاحتياجات التدريبية للدورة الجديدة وأعداد الشباب التي سيتم تدريبهم والحرف التي يتم التدريب عليها وأسماء الوحدات والمراكز التدريبية مع دراسة إمكانية ضم حرف جديدة للمراكز التدريبية في ضوء احتياجات سوق العمل على أساس أن تتولى المحافظة تجهيزها من ألات ومعدات وتقوم الوزارة بتمويل التدريب .

وأوضح شعراوي أنه يجرى العمل حالياً على تطوير عمل المراكز الحرفية التابعة للوزارة بالمحافظات وتحديد المؤشرات الايجابية والسلبية للدورات السابقة التى نظمتها الوزارة لأخذها فى الاعتبار عند تنفيذ الدورات الحرفية الجديدة وتحقيق الاستفادة القصوى من التدريب ولتكون هذه الدورات جاذبة للشباب والفتيات لخلق فرص عمل مناسبة لهم .

وطالب اللواء محمود شعراوى الشباب الراغبين فى الالتحاق بالبرنامج التدريبي للصناعات الحرفية بالتواصل مع ادارات الصناعات الحرفية بدواوين عموم المحافظات لتسجيل بياناتهم والاستفادة من الدورات فى خلق جيل جديد من العمالة الحرفية الماهرة وسد الفجوة فى سوق العمل لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تهدف اليها الوزارة بعمل التدريب التحويلى للشباب .

وأضاف الوزير أنه يمكن للشباب الذي يتم تدريبه بدء مشروع صغير في ذات مجال التدريب من خلال الحصول على قروض عن طريق برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمحلية (مشروعك) أو صندوق التنمية المحلية بما يتيحه من فرص أقراض ميسرة وسريعة للراغبين وتوفير فرص عمل للشباب و المرأة.

وزارة التنمية المحلية تبدأ دورات التدريب الحرفي بالمحافظات

الأخبار