الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 06:24 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

السعودية تحذر من ”عملة مزيفة” تنتشر في المملكة ©

الصباح العربي

أطلقت وزارة المالية السعودية، اليوم الثلاثاء، تحذيرا شديد اللهجة، من انتشار ما أطلقت عليه "عملة مزيفة" في المملكة الفترة الأخيرة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" إنها تحذر من التعامل أو الاستثمار في "العملات الافتراضية" أو "العملات المشفرة"، التي تحمل اسم السعودية، أو تقتبس اسم السعودية.

وتابعت "تلك العملات ليس لها أصول معتمدة داخل المملكة، كما أنها لا تعد عملات سعودية أيضا، وهي خارج المظلة الرقابية ولا يتم تداولها من قبل أشخاص مرخص لهم في المملكة".

ومضت "تنطوي على تعاملات تلك العملات على الكثير من الاحتيال وشبهة الاستخدام في تعاملات مالية غير مشروعة ومحظورة نظاميا، وتشكل مخاطر استثمارية عالية مرتبطة بالتذبذب العالي في أسعارها".

​وحذرت الوزارة من ظهور عملات افتراضية تدعي علاقتها بتمويل مشاريع أو أنشطة أو الاستثمار بالمملكة، وتستخدم اسم العملة الوطنية للمملكة (الريال السعودي)، أو شعار المملكة (سيفان متقاطعان، ونخلة) للتسويق بشكل مضلل لأنشطتها مثل (كريبتو ريال) أو غيرها من العملات الافتراضية الأخرى.

ونفت وزارة المالية السعودية، أي علاقة أو صلة للمملكة بمثل تلك العملات.

وأوضحت الوزارة أن "أي استخدام لاسم العملة الوطنية أو اسم أو شعار المملكة من قِبل أي جهة للتسويق للعملات الافتراضية أو الرقمية سيكون عرضة للإجراءات القانونية من قبل الجهات المختصة في السعودية".

c7da2202001ef3739c67954b4c9dbb31.PNG
السعودية تحذر عملة مزيفة نتشر المملكة

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq