الصباح العربي
الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 09:47 مـ
الصباح العربي

الأخبار

هيئة السكك الحديدية يطالب بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة عن حماية المال العام

الصباح العربي

قال المهندس سامي عبد التواب نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للمسافات القصيرة والطويلة، إن حماية الممتلكات العامة مثل قطارات السكك الحديدية مسئولية مجتمعية مشتركة.

وطالب في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار» تقديم الإعلامي تامر أمين المذاع على فضائية «النهار»، وزارة الأوقاف بأن تكون خطبة الجمعة المقبلة بعنوان "كيفية الحفاظ على المال العام".

وأوضح أن أحد قطارات هيئة السكك الحديدية تعرض للقذف بالطوب من الأطفال، وهو ما أجبر السائق التوقف والاستعانة بسائق آخر، موضحا أنه تم تخصيص عامل لمراقبة دورات المياه بعد سرقة الحنفيات.

وأكد: "أقسم بالله مستعد أمر على كل راكب واطلب منه الحفاظ على زجاجات القطارات.. أحد السياح أقام دعوى قضائية ضد هيئة السكك الحديدية، لإصابته بعد تعرضه للقذف بطوبة".

وكانت هيئة السكة الحديد، حذرت من عدم وقوف القطار الذي يجرى رشقه بالحجارة في المحطة التي رُشق في محيطها، مطالبة المواطنين بالمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق السكك الحديدية؛ لأنه مملوك لجميع المواطنين، ويخدم ملايين الركاب.

يأتي ذلك بعد تكرار ظاهرة رشق القطارات بالحجارة من قبل الأطفال، خاصة على خطوط الضواحي، ما يعرض الركاب وسائقي القطارات للخطر، كما يتسبب في إلحاق أضرار بالقطارات، ويتم إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، ما يشكل عبئا على تلك الميزانية الموجهة إلى الصيانة الدورية، بالإضافة لاستكمال المشروعات الضخمة والتعاقدات الخاصة بالعربات والجرارات الجديدة التي تم التعاقد عليها والتي تعتبر الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية.

الصباح العربي, مصر, الكويت

الأخبار

آخر الأخبار