الصباح العربي
الأحد، 20 أكتوبر 2019 04:09 مـ
الصباح العربي

الأخبار

هالة زايد تستقبل مدير عام منظمة الصحة العالمية

الصباح العربي

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الخميس 22 أغسطس، مدير عام منظمة الصحة العالمية "تادروس أدهانوم" في أولى زياراته لمصر.

وأطلعت د.هالة زايد، ضيف مصر "تادروس أدهانوم" على آلية عمل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن السمنة وضغط الدم من داخل غرفة عمليات المبادرة في معهد تدريب الأطباء بالعباسية.

وقام مستشار وزير الصحة للاتصالات والتكنولوجيا المهندس أيسم صلاح، بشرح مختصر لآلية متابعة المبادرة، من خلال شاشة عرض المعلومات "داتا شو" حيث أشاد مدير عام منظمة الصحة العالمية بدقة العمل والمتابعة اللحظية لعمل المبادرة.

وعقدت الوزيرة ومدير عام منظمة الصحة العالمية، مؤتمرا صحفيا، عقب جولتهما، رحبت خلاله بضيف مصر، وتحدثت عن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، والتي تهدف إلى بناء الإنسان المصري.

ومن جانبه، أثنى مدير عام منظمة الصحة العالمية "تادروس أدهانوم" على ما تقوم به الحكومة المصرية من اهتمام بالغ بصحة المواطن المصري، ليس في ما يخص فيروس سي فقط، مستعرضا ما لمسه خلال زيارته من جهود الدولة في مواجهة السرطان، والقضاء على مسبباته والتي تتضمن الجهود المبذولة في كساعة المواطنين في الإقلاع عن التدخين، وصولا إلى أسلوب حياة صحي لكل مواطن.

وأشاد مدير عام منظمة الصحة العالمية بتعاون الحكومة مع الإعلام في نشر الثقافة الصحية، وتنوير والارتقاء بالمواطن والذي امتد إلى ضيوف مصر المقيمين على أرضها، وصولا إلى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على وباء فيروس سي في القارة الأفريقية.

هالة زايد تستقب ل مدير عام منظمة الصحة العالمية

الأخبار

آخر الأخبار