الصباح العربي
الجمعة، 20 سبتمبر 2019 01:04 صـ
الصباح العربي

الرياضة

السلطات الإسبانية تفتح ملف اتهام أجيري في قضية التلاعب بنتائج المباريات

الصباح العربي

قامت السلطات القضائية في إسبانيا بفتح ملف التلاعب في إحدى مباريات الليجا لموسم 2010-2011، والمتهم فيها عدة لاعبين ومدربون، منهم المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني السابق لمنتخب مصر، وجابي، لاعب السد القطري الحالي وأتلتيكو مدريد السابق.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن محكمة في مدينة فالنسيا فتحت، اليوم الثلاثاء، ملف المباراة التي تجنب فيها ريـال سرقسطة الهبوط من الدوري الإسباني بالفوز على ضيفه ليفانتي 2/1 في الجولة الأخيرة.
وأشارت إلى أن التحقيق في هذه القضية سوف يستمر ليوم 30 سبتمبر الجاري، علما بأن جابي قائد سرقسطة ولاعب أتلتيكو مدريد السابق، والمحترف حاليا بصفوف السد القطري، كان صاحب هدفي الفريق، ويعد واحدا من بين 42 متهما في القضية بينهم 36 لاعبا، أبرزهم أندير هيريرا لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي حاليا ومانشستر يونايتد السابق.

ولفتت إلى أن المدرب المكسيكي أجيري يعد أيضا ضمن المتهمين في القضية، بصفته كان مديرا فنيا لفريق سرقسطة.

ويشتبه أن نادي سرقسطة قام بتحويل 965 ألف يورو للحسابات البنكية للاعبيه ومسئوليه لدفعها نقدا للاعبي ليفانتي للتلاعب بنتيجة المباراة.

وكشفت وثيقة من محكمة فالنسيا أن لاعبي ليفانتي الذين تلقوا المبالغ، لوحظ انخفاض مستواهم بشكل حاد دون تفسير واضح، مما يشير إلى احتمالية كبيرة للتلاعب في نتيجة المباراة.

وأضافت صحيفة "ليكيب"، أن قاضي التحقيق قد أغلق هذه القضية في عام 2017 قبل أن يعاد فتحها بعد استئناف من مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد في ظل موجة كبيرة من حالات التلاعب بنتائج المباريات في السنوات الأخيرة بإسبانيا.

الصباح العربي, مصر, الكويت

الرياضة