الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:05 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

ننشر تفاصيل قرض ”المصروفات الدراسية” من بنك ناصر

الصباح العربي

قالت الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن البنك مستمرا في تقديم برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية إيمانا منه بأن الاستثمار في تعليم الأبناء هو الفرصة الأكيدة لتأمين مستقبلهم، وبهدف مساعدة أولياء الأمور في مقابلة أعباء المصروفات الدراسية.

وأكدت الوزيرة في بيان له، أن برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية يتيح تمويل سنه دراسية واحدة تسدد علي 10 أشهر أو تمويل مرحلة تعليمية كاملة مثل المرحلة الإعدادية بسنواتها الثلاثة أو الثانوية بحد أقصي للتمويل 50 ألف جنيه.

وفي ذات السياق، قال الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب، إن هدف البرنامج هو إتاحة التعليم للجميع لذلك لا يوجد حد معين لعدد الطلاب في الأسرة الواحدة، مُشيراً إلى أن القرض يستهدف أصحاب الوظائف الحكومية و أصحاب المعاشات بالإضافة إلى ورثتهم، و العاملين في القطاع الخاص بالإضافة إلى أصحاب المهن الحرة، لإتاحة الفرصة لرفع معدلات الالتحاق بالمدارس ومساعدة الأسر التي تنفق على تعليم أولادها في المدارس الخاصة.

وأوضح «فاروق» أن المستندات المطلوبة للعاملين في القطاع الحكومي هي طلب الحصول على التمويل، وصورة رقم القومي ساري بالإضافة إلى إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة مع تقديم خطاب صادر من المدرسة يفيد بالسنة الدراسية للطالب مع توضيح قيمة المصروفات الخاصة بالطالب و شهادة ميلاد الطالب بالكمبيوتر ، بالإضافة إلى مفردات المرتب.

وبالنسبة لأصحاب وورثه المعاشات يضاف إلي المستندات السابقة بيان بقيمة المعاش أو حصة الوارث من المعاش.

أما العاملين في القطاع الخاص فتكون نفس المستندات ويضاف إليها صور بطاقات عدد اثنين ضامنين وإيصال مرافق حديث لطالب التمويل و للضامنين، وكذلك ما يفيد مدة الخدمة على أن لا تقل عن خمس سنوات لكل منهم، و بالنسبة لمستندات أصحاب المهن الحرة فهي ذات المستندات العامة ويضاف عليها كشف حساب عن آخر ستة أشهر ومستخرج حديث من السجل التجاري.

 

ننشر تفاصيل قرض المصروفات الدراسية بنك ناصر

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq