الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:37 صـ
الصباح العربي

الأخبار

إنطلاق المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة.. الاربعاء المقبل

الصباح العربي

تنطلق بعد غد الأربعاء ولمدة يومين فعاليات أعمال المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة تحت شعار " تعزيز صحة المرأة لبلوغ أهداف التنمية المستدامة 2030 "، والذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية برعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والمجلس القومي للمرأة .

وقال مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر الهتلان القحطاني في تصري له اليوم ، إن الجدول الزمني للمؤتمر سوف يتحدث في المؤتمر 30 خبيرا بحضور ومشاركة عربية واسعة من السعودية، مصر، الكويت، قطر، السودان .

وتتناول أعمال المؤتمر الوضع الراهن لإدارة منظومة صحة المرأة في الدول العربية وأثره على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودور التثقيف الصحي والتوعية بالمخاطر الصحية السائدة في المجتمعات العربية في تعزيز صحة المرأة، وقضايا الصحة الإنجابية في الدول العربية "وفيات الأمومة - الزواج المبكر" .

كما يناقش المؤتمر موضوع الرعاية الصحية للمرأة في المراحل العمرية المختلفة، ومؤشرات المتابعة والتقييم لبرامج صحة المرأة، واستراتيجيات إدارة فاعلة لمنظومة برامج صحة المرأة العربية، و دور المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني في تعزيز برامج صحة المرأة.

إنطلاق المؤتمر العربي الأول لصحة ا لمرأة الاربعاء المقبل

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq