الصباح العربي
الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 03:27 مـ
الصباح العربي

الأخبار

السبت المقبل.. انطلاق المؤتمر الوطني الثامن للشباب بحضور 1600 مشارك

الصباح العربي

ينطلق صباح السبت المقبل، المؤتمر الوطنى الثامن للشباب تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمركز المنارة للمؤتمرات في القاهرة الجديدة لمدة يوم واحد.

يحضر المؤتمر ١٦٠٠ مشارك من شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات وشباب المهندسين العاملين بالمشروعات القومية والأطباء والسياسيين ورجال الأعمال.

وتتضمن أجندة المؤتمر ٣ جلسات، أبرزها جلسة اسأل الرئيس، والتي تعتبر من أبرز فعاليات مؤتمر الشباب، حيث يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتواصل مباشرة مع أبناء الشعب المصري والرد على أسئلتهم في محاولة منه لإثراء وزيادة الوعي العام للشعب بكل ما يدور فى البلاد وقد تم فتح باب توجيه الأسئلة للرئيس عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر Askthepresident.net.

يذكر أن المؤتمر الوطني للشباب فرصة للحوار، والتعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها، وذلك عقب اطلاق مؤتمر الشباب في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في أكتوبر ٢٠١٦.

بدأت النسخة الأولى للمؤتمر الوطني للشباب في القاهرة في شهر ديسمبر من نفس العام، ليمر بسلسلة من المؤتمرات في مختلف أقاليم مصر، كان أخرها في جامعة القاهرة في يوليو ٢٠١٨.

وساهم المؤتمر في خروج العديد من التوصيات، كان أبرزها تدشين منتدى شباب العالم، والذي عُقِدَ منه نسختان حتى الآن، والذي كان له العديد من التوصيات، منها تنفيذ ملتقى الشباب العربي الإفريقي.

كما كان من توصيات المؤتمر الوطني إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

السبت المقبل انطلاق المؤتمر الوطني الثامن للشباب بحضور 1600 مشارك

الأخبار