الصباح العربي
الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 05:24 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

وصفات لتبيض الوجه في دقيقتين قبل المناسبات

الصباح العربي

قبل المناسبات قد تحتاج الفتيات والنساء إلي وصفة تبيض سريعة في دقيقة، لذلك قد تلجا إلي كريمات التبيض القوية أو مستحضرات التجميل من اجل توحيد لون البشرة وإعطاء طلة بيضاء ولكن علي الرغم من سرعة إستيجابه الجلد للكريمات ومستحضرات التجميل تظهر البشرة بيضاء ولكن متعبة للغاية وتظهر جميلة ولكن غير طبيعية.

يمكن الإستغناء كن كل الكريمات الخاصة بالتبييض وتوحيد اللون واللجوء إلي خير الطبيعة، لعمل وصفات أكثر صحة وجمال كما ان نتيجتها مضمونة وآمنة للغاية مع كل أنواع البشرة وتظهر البشرة بيضاء بشكل طبيعي بل وتغذي البشرة وتساعد في إعادة شد الترهلات وتهتم بطبقات الجلد وأنسجته.

 

الوصفة الأولى “العسل والحليب”

هذه الوصفة تعالج مشاكل البشرة الجافة، لان العسل والحليب من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد علي ترطيب البشرة حيث يسميها بعض الأطباء بأنه “إكسير الحياة للبشرة” حيث أنها تعمل علي قفل المسام وترطيب البشرة وإعادة الطلة الشبابية وإزالة التجاعيد والترهلات، وتعد هذه الوصفة سر من أسرار جمال الملكة كليوباترا.

 

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء صغيرة وعميق يتم المزج بين ملعقة من العسل الأبيض وملعقة اخرى من الحليب ويتم التقليب حتي تمام المزج، تفرد الوصفة علي الوجه بفرشاة وتترك نصف ساعة علي الوجه قبل غسلها بالماء الدافئ والغسول المناسب لنوعية البشرة، يتم ملاحطة ان البشرة تم تفتيتحها من درجة إلي درجتين خلال دقائق لذلك يعتبر هذا الماسك الآمن علي جميع انواع البشرة الحل الامثل للتبيض السريع.

 

الوصفة الثانية ” البطاطس مع الليمون”

هذه الوصفة غير مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة اتجاه الليمون، لأن الاخير يمكن ان يسبب الحساسية وتهيج البشرة في حالة تطبيقه علي البشرة الحساسة، ولكن من جهة اخرى البطاطس تحتوي علي نسبة رائعة من النشويات التي تساعد علي إزالة طبق الجلد الميت التي تكون علي سطح البشرة كما انها تعمل علي إعطاء الجلد فرصة للتنفس من اجل ان يصبح نضر اكثر ورطب وشبابي اما الليمون فهو يحتوي علي مكونات تعمل علي تنظيف البشرة بعمق وتشد الترهلات في دقائق.

 

طريقة تطبيق الوصفة

نصف ثمرة من البطاطس يتم سلقها جيدا وهرسها حتي تصبح مثل العجين ويتم وضع عصير قمرة ليمون كاملة علي البطاطس المسلوقة ويتم تقلبيها جيدا وتفرد عل يالوجه بواسطة اليدين ويدلك البشرة جيدا بشكل دائري وتترك لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء والغسول المناسب لنوعية البشرة.

 

الوصفة الثالثة “النشا الأبيض وماء الورد”

تناسب هذه الوصفة كل انواع البشرة وهي تعمل علي إعطاء الوجه طلة بيضاء وخدود حمراء في دقائق معدودة لذلك فهي مناسبة تماما للإستخدام قبل المناسبات او حتي قبل الخرو للعمل أو الجامعة في الصباح، يعمل النشا  الأبيض علي شد الترهلات بشكل سريع ورائع كما أن ماء الورد يترك الخدود حمراء ويوحد من لون البشرة في دقائق.

 

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء صغيرة وعميق يتم وضع ملعقتان من النشاء البيضاء ويتم وضع كمية مناسبة من ماء الورد ويتم المزج بينهم حتي يصبح المزيج متماسك بعض الشئ، بعد ذلك يتم وضعه بسرعة علي كل الوجه ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا أو حتي ينشد النشاء الأبيض علي الوجه ويترك الجلد مشدود، يتم غسل الوجه بالماء الدافئ جيدا مع تدليك البشرة، بعد ذلك يتم وضع مرطب مناسب لنوعية البشرة يمكن تكرار الوصفة يوميا من دون أي آثار جانبية كما يمكن إستخدامه في اليوم مرتين من دون القلق من حدوث أي ضرر.

وصفات لتبيض الوجه دقيقتين المناسبات

المرأة والصحة

آخر الأخبار