الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:26 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يدينون الهجوم الارهابى على السعودية

الصباح العربي

أدان وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، المجتمعين في جدة، اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية في محافظة بقيق وخريص بالمنطقة الشرقية.

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الأحد، على هامش اجتماع وزراء خارجية دول التعاون الإسلامي الطارئ لمناقشة «إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو» إن الوزراء أدانوا الهجوم الإرهابي الذي ضرب عملاق النفط السعودي.

وأضاف العثيمين أن «الوزراء نوهوا بالبيانات الرسمية الصادرة من الدول الأعضاء وغير الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية التي دانت واستنكرت هذه الاعتداءات المؤدية إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة والمنطقة، واستهداف إمدادات الطاقة العالمية والاقتصاد العالمي» وفقا لبيان المؤتمر.

وأوضح أن الوزراء أكدوا تضامن دولهم مع السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة الإرهاب والحفاظ على أمنها واستقرارها، كما أشادوا بدور المملكة المحوري في مكافحة الإرهاب

وطالب وزراء خارجية دول التعاون الإسلامي بوقفة جادة ضد الاعتداء الآثم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه، مؤكدين أن «المساس بأمن المملكة هو مساس بأمن وتماسك العالم الإسلامي».

وطلب الوزراء، في اجتماعهم من الأمين العام إبلاغ الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية بهذا الإجراء، وإعداد تقرير بشأنه للاجتماع الوزاري المقبل.

وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي يدينو ن الهجوم الارهابى السعودية

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq