الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:01 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

العصار يبحث مع سفير ألمانيا سبل التعاون المشترك بين الجانبين

الصباح العربي

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى سيربل جان نون سفير ألمانيا الجديد بالقاهرة، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة ، لبحث أوجه تعزيز موضوعات التعاون المشترك بين الجانبين.

ورحب العصار بسفير ألمانيا بالقاهرة، والتأكيد علي أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الجانبين، وتم بحث سبل فتح آفاق جديدة للتعاون فى مجالات متعددة مثل إنتاج البوابات الأمنية وأجهزة الكشف على الحقائب، التعاون في مجال تدوير المخلفات، التعاون في مجال التشييد والبناء، تجهيز سيارات الإطفاء والإنقاذ وسيارات الإسعاف... وغيرها.

واستعراض آخر المستجدات التي تمت فى مجالات التعاون القائمة بين الإنتاج الحربي والجانب الألماني والتي من ضمنها الشراكة مع شركة "بومبارديه" لتصنيع قاطرات السكك الحديد، التعاون مع شركة "KSB" في مجال تشغيل آبار المياه بالطاقة الشمسية، التعاون مع شركة ""yetter stone لإنشاء شركة لتصنيع بديل الرخام، .. وغيرها من موضوعات التعاون المشترك.

وتم الإشارة إلى لقاء وزير الدولة للإنتاج الحربي بالعديد من الشركات الألمانية في مدينة ميونيخ في يوليو 2018، والتي تفقّد خلالها خطوط الإنتاج لبعض هذه الشركات للتعرف على أحدث التكنولوجيات المستخدمة في التصنيع على أرض الواقع، وكذا زيارته لألمانيا في يناير 2019 ضمن وفد وزاري للقاء المسئولين والشركات الألمانية العاملة في مجال إدارة منظومة المخلفات، بهدف الاستفادة من التجربة الألمانية في تطوير منظومة إدارة المخلفات ونقلها إلى مصر، بالإضافة إلى إستقبال وكيل وزارة الدفاع الألمانية للشئون البرلمانية THOMAS SILBERHORN ووفد مرافق من أعضاء بالبرلمان ووزارة الدفاع الألمانيين في شهر مارس الماضي لبحث موضوعات التعاون المشترك الحالية والمستقبلية.

من جانبه أشار"جان نون" السفير الألماني بالقاهرة إلى أن هذا اللقاء يعد الأول له مع مسئول مصرى بالحكومة فور إعتماد أوراقه وقد أثنى "جان نون" على خبرة وإمكانيات شركات الإنتاج الحربى المصرية، معرباً عن سعادته بالتعاون المثمر والثقة المتبادلة بين الشركات الألمانية وشركات الإنتاج الحربي، الأمر الذى يشجع الشركات الألمانية على الدخول فى شراكات جديدة مع الإنتاج الحربي، كما أشاد بالدور الهام الذي تقوم به وزارة الإنتاج الحربي لدعم خطة الدولة المصرية في التنمية والتطوير.

كما أشاد بحالة الاستقرار الذي تشهده مصر حالياً نتيجة للجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة الإرهاب وتحسين الحالة الأمنية، مؤكداً على أن العلاقات بين الجانبين تشهد تطوراً إيجابياً ورغبة في إقامة شراكات صناعية في مختلف المجالات، خاصةً في ظل إهتمام الدولة المصرية بتوفير المناخ الداعم للإستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية وزيادة أنشطتها في مصر وذلك من خلال إصدار قانون الإستثمار الجديد ولائحته التنفيذية وقوانين التجارة والصناعة التي تسهل من إجراءات إصدار التراخيص الصناعية، بالإضافة إلى إقامة المناطق الحرة واللوجستية والاقتصادية، وتطوير البنية التحتية بتنفيذ وتطوير شبكة طرق ممتدة تربط الدولة ببعضها البعض وإنشاء العديد من الكباري العلوية والأنفاق، والسعي إلى الإعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، وأخذ خطوات هامة نحو التحول إلى المجتمع الرقمي.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على أهمية تبادل الزيارات بين وفود فنية من الشركات الألمانية وشركات الإنتاج الحربي المخطط التعاون معها في المجالات المقترحة وبما يمهد الطريق لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من التعاون لصالح كلا الطرفين.

العصار سفير ألمانيا سبل التعاون المشترك الجانبين

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq