الصباح العربي
الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 08:42 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تقنيات إعادة شباب الوجه بالماكياج

الصباح العربي

لإحياء شباب الوجه، يبدأ الأمر بإعادة صقله ورسم خطوطه. اتبعي دليل "إيميليو بينديتي Emilio Benedetti خبير ماكياج بإيف سان لوران"، واعتمدي واحداً من 6 تقنيات إعادة شباب الوجه بالماكياج.

 

شفاه شابة ومكتنزة

عوض تحديد محيط الشفاه باستعمال قلم التحديد، استعملي المصحح لكسب تأثير شفاه شابة.

طريقة الاستعمال:

1- أعيدي تحديد الشفاه باستخدام القليل من المصحح. طبقي هذا الأخير باستعمال فرشاة مشطوفة بتتبع الخط الوهمي الذي يربط أسفل الشفة السفلى بالأذن، ثم ربتي بأصابعك.

2- لا تنسي وضع القليل من المصحح بعد على المنقطة المنحوتة فوق شفتك العليا (قوس كيوبيد) للحصول على شفاه محددة بشكل أفضل. بعد ذلك، ضعي أحمر شفاه أحمر كلاسيكي مباشرة دون اللجوء للفرشاة.

3- على العيون، اكتفي بوضع ظل جفون بيج وردي كاشف للمسة من الإضاءة، و أضيفي عليه ما سكارا سوداء على الرموش العلوية والسفلية. إن احتجت لذلك، يمكنك تكثيف جذور الرموش بما سكارا رمادية اللون وغير لامعة.

 

لجفون مشدودة ونضرة شابة

اللعب بألوان الضلال المستعملة يغير من طلة العيون، ويعطي انطباع الجفون المشدودة والنضرة الشابة.

طريقة الاستعمال:

1- ابدئي بتلوين جفونك المتحركة بظل نحاسي، فهذا اللون يلتقط و يعكس الضوء، و يثير الانتباه للون قزحية العين.

2- طبقي قلم تحديد بنفسجي داخل العين و بلمسة أخف على جذور الرموش. اطمسي الظل بعد ذلك باستعمال فرشاة مستديرة خاصة بمكياج العيون.

3- لوني الرموش العلوية بماسكارا بنفسجية و الرموش السفلية بماسكارا خضراء لخلق نوع من التباين في النظرة.

 

لبشرة نضرة متألقة

تمنح هذه التقنيتان طلة مذهلة لسببين: يسمح الكونتورينغ بنحت مناطق الوجه المحفورة، أما الستروبينغ فيسمح بتسليط الضوء على المناطق المحدبة؛ تقنيتان رائعتان ولمسة شباب مضمونة.

طريقة الاستعمال:

1- ابدئي بوضع كريم أساس مخملي سائل على كامل الوجه. يمكنك الاختيار بين تطبيقه باستعمال الأصابع أو الفرشاة.

2- ضعي القلم المضيء وعلى شكل خطوط على عظم الوجنتان، الجبين و عظمة الأنف. من أجل إضاءة عالية، طبقي بلسماً لؤلؤياً على الوجنتين. لكن، تفادي هذه الخطوة إن كانت الخطوط المتجعدة حول عينيك بارزة، فذلك سيساهم بظهورها بشكل أوضح.

3- إن دعت الضرورة، انحتي المنقطة تحت عظم الوجنة باستعمال ظل أكثر قتامة من لون كريم الأساس و بتركيبة سائلة. اثني شفاهك لضمان تطبيق جيد.

 

لعيون محددة ومرفوعة

بتتبعك لخطوط العين، ترفعين هذه الأخيرة بطريقة ساحرة وتعطين انطباع الجفون المشدودة والنشيطة.

طريقة الاستعمال:

1- ضعي قلماً على مستوى المنخار، ثم ارفعيه حتى تتقاطع زاويته الأخرى مع الزاوية الخارجية للحاجب، لتكوني بذلك حددت الخط المسطر لعيونك (من الزاوية الخارجية للعين إلى ذيل الحاجب). ضعي ظلاً بلون الباذنجان على الجفن، ثم، باستعمال قطعة قطن منقعة بمزيل الماكياج، امسحي المادة المتجاوزة لهذا الإطار.

2- طبقي بعد ذلك مصححاً مضيئاً على طول الخط المسطر دائماً، ثم اطمسيه باستعمال فرشاة حتى تختفي بقايا المستحضر عن مجال الرؤية.

3- طبقي كريم الأساس لكي تمسحي آثار المواد المتناثرة على الوجه. أصلحي ماكياج العيون بعد ذلك إن احتجت. أخيراً، اختمي بوضع طبقة من الماسكارا على الرموش وأعيدي رسم حواجب بقلم تحديد الحواجب، مع تتبع الخط المسطر دائماً.

 

لنضرة جريئة وجذابة

هذا التناسق بين الألوان الجريئة يسمح بإعادة رسم العين ويمنح انحناء رائعاً للجفون.

طريقة الاستعمال:

1- ضعي ظلاً أخضر مخملي مرة واحدة على كامل الجفن، من أجل تلوينه و شده بفضل مصبغات الظل القزحية.

2- ارسمي خطاً بقلم تحديد أزرق على طول خط الرموش السفلي، أما في الأعلى، فربتي بظل جفون أزرق كذلك.

3- طبقي  ماسكارا زرقاء على الرموش العلوية، و أخرى خضراء على الرموش السفلية، لكي تخلقي تباين بين ألوان الظلال و ألوان الرموش.

 

نصائح عامة لإطلالة شابة

لرفع فمك، استبدلي قلم تحديد الشفاه بلمسة إضاءة، عبر تطبيق illuminator من أسفل الشفة السفلى إلى الأذن. بالنسبة للعيون، اعتمدي مكياجاً خفيفاً: طبقي ماسكارا سوداء على رموشك السفلية والعلوية. أما فيما يخص ظل الجفون، اختاري ألواناً فاتحة كالبيج الوردي.

لجفون مشدودة، تجرئي على ارتداء ألوان قوية متناسقة بين الظل والماسكارا: طبقي ظل بلون قزحي على الجفون المتحركة، ثم طبقي ماسكارا بلون ليزري على الرموش العلوية. بعد ذلك، ارسمي خطاً على مستوى خط رموش الجفن العلوي بقلم تحديد ذو لون مشابه للون الماسكارا. أخيراً، اختاري ماسكارا متناسقة مع لون الظل وطبقيها على الرموش السفلية.

لإعادة رسم شكل وجهك، عليك تعلم إتقان فن الكونتورينغ والستروبينغ ‏. خذي ظلاً داكناً لكريم الأساس وانحتي مناطق الوجه المحفورة، ثم حولي لظل أفتح وارفعي المناطق المترهلة التي تفتقر للشد واضيئي المناطق الجميلة باستعمال تقنية الستروبينغ ‏.

تقنيات إعادة شباب الوجه بالماكياج

المرأة والصحة

آخر الأخبار